الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

ندوة علمية بصفاقس بعنوان: هل بقي للحكاية ما تقوله؟

:تحديث 09 18:41 2019 فيفري
الحكاية بصفاقس
نظمت جمعية دنيا الحكاية يوما علميا بولاية صفاقس بعنوان

نظمت جمعية دنيا الحكاية يوما علميا بولاية صفاقس بعنوان '' هل بقي للحكاية ما تقوله؟ " بمشاركة عدد من المختصين في التراث اللامادي والحكايات الشعبية.

وأفاد رئيس الجمعية عبد الرزاق كمون بان الحكاية وخاصة منها الشعبية أصبحت في عصر التكنولوجيا وثورة المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي امرا مفروضا منه لمقاومة التفتت الاسري الذي يكتسح المجتمع التونسي والعربي ككل وترسيخ الموروث الشعبي الوطني لدى الناشئة والمحافظة عل تاريخ زاخر بالمكتسبات الثقافية والاجتماعية والإنسانية.

كما اعتبر كمون ان المداخلات التي امنها عدد من الأساتذة والخبراء بينت للحاضرين مدى أهمية الحكاية الشعبية في تاريخ البلاد التونسية ومستقبلها عبر سرد نماذج من الحكاية الشعبية التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

تمكن أعوان الحماية المدنية بولاية سليانة، بعد ظهر اليوم الأحد 5 ماي 2024، من السيطرة على حريق نشب بأرض زراعية بمنطقة الهوام بعمادة عين زريق بمعتمدية قعفور من ولاية سليانة، وفق مصدر من الحماية المدنية

منذ دقيقة 52

حسم الترجي الرياضي التونسي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس تونس بعد فوزه عشية اليوم امام النجم الساحلي 37 ـ 23 في المقابلة آلتي دارت في قاعة الاولمبية بسوسة

منذ دقيقة 51

قال مسؤول في «حماس»، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن اجتماع اليوم الأحد في العاصمة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة انتهى، وأن وفد الحركة سيغادر إلى الدوحة.