الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

FIHA GOL
FIHA GOL
تنشيط عادل بوهلال
صفاقس

ندوة علمية بصفاقس بعنوان: هل بقي للحكاية ما تقوله؟

:تحديث 09 18:41 2019 فيفري
الحكاية بصفاقس
نظمت جمعية دنيا الحكاية يوما علميا بولاية صفاقس بعنوان

نظمت جمعية دنيا الحكاية يوما علميا بولاية صفاقس بعنوان '' هل بقي للحكاية ما تقوله؟ " بمشاركة عدد من المختصين في التراث اللامادي والحكايات الشعبية.

وأفاد رئيس الجمعية عبد الرزاق كمون بان الحكاية وخاصة منها الشعبية أصبحت في عصر التكنولوجيا وثورة المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي امرا مفروضا منه لمقاومة التفتت الاسري الذي يكتسح المجتمع التونسي والعربي ككل وترسيخ الموروث الشعبي الوطني لدى الناشئة والمحافظة عل تاريخ زاخر بالمكتسبات الثقافية والاجتماعية والإنسانية.

كما اعتبر كمون ان المداخلات التي امنها عدد من الأساتذة والخبراء بينت للحاضرين مدى أهمية الحكاية الشعبية في تاريخ البلاد التونسية ومستقبلها عبر سرد نماذج من الحكاية الشعبية التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

اصدر قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد اليوم الثلاثاء قرارا يقضي بالافراج على رئيس جمعية اولمبيك سيدي بوزيد محمد الطيب الحجلاوي، إلا أن النيابة العمومية استأنفت قرار الإفراج ليبقى الحجلاوي موقوفا على ذمة القضية إلى حين تعيين جلسة لدى دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف، وفق ما أكده مصدر مطلع لمراسل الديوان اف ام بالجهة

منذ دقيقة 15

تم اليوم الثلاثاء سحب قرعة الدور ثمن النهائي لكأس تونس لكرة اليد لموسم 2022-2023

منذ دقيقة 16

ارجع رئيس المكتب السياسي لحراك 25 جويلية عبد الرزاق الخلولي العزوف وضعف الاقبال على الانتخابات التشريعية في دوريها الأول و الثاني الى ما اعتبرها ازمة تمر بها البلاد، مضيفا "لا توجد انتخابات زمن الحروب و الازمات"، وفق قوله في برنامج" هنا تونس" على ديوان اف ام