الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

نعمان العش يدعو النيابة العمومية الى فتح تحقيق حول تجاوزات شركة طينة للخدمات البترولية

:تحديث 19 14:13 2021 جانفي
نعمان العش
طالب النائب بالبرلمان عن جهة صفاقس نعمان العش في مداخلة له اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، النيابة العمومية والقضاء بالتحرك وفتح تحقيق حول التجاوزات البيئية والقانونية التي تقوم بها شركة طينة للخدمات البترولية.

وقال العش " على القضاء أن يتحرك في مثل هذه القضايا ويقول كلمته في مثل هذه الملفات التي ليست هينة".

وبين العش بأنه توجه بسؤال كتابي لوزير البيئة بخصوص نشاط مصنع ''تانك باتري'' التابع للشركة مدى تثبت الوزارة المذكورة في حجم ونوعية المياه الصناعية المستعملة التي يقوم المصنع بضخها في باطن الارض في بئرين عميقين.

كما تساءل النائب نعمان العش عن تأثيرات هذه المياه الملوثة التي يتم ضخها على التربة والمائدة المائية وحول ان كانت مصالح الوزارة تقوم بمراقبة حجم ونوعية الغازات السامة الصادرة عن مصنع '' تانك باتري''  وما مدى تأثير هذه الانبعاثات على البيئة .

يذكر ان السؤال الكتابي الذي وجهه العش يأتي على اثر التحقيق المشترك الذي نشرته إذاعة الديوان مع موقع الكتيبة حول استفادة شركة طينة للخدمات البترولية المنتصبة بولاية صفاقس منذ سنوات من ضعف المنظومة التشريعية والقضائية وهياكل الرقابة في مجال الطاقة مستغلة في ذلك تواطئ من المسؤولين في الدولة وجهل البعض الآخر وهو ما سمح لها بالتمادي في تجاوزات بيئية وقانونية خطيرة ترتقي لمستوى شبهات الفساد.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

استشهد 3 فلسطينيين في قصف نفذه جيش الاحتلال على مبنى تابع للصليب الأحمر فيه عدد من النازحين بشارع الوحدة وسط مدينة غزة

منذ دقيقة 33

افادت الإدارة العامة للحرس الوطني في بلاغ أنه على اثر اتصال ببرج المراقبة للحرس الوطني بسوسة من طرف ربان مركب صيد بحري يعلم فيها عن تعرض المركب والبالغ طاقمه 11 شخصا لعطب في المحرك وتسرب كميات كبيرة من المياه

منذ دقيقة 17

يدخل ممثل كرة القدم التونسية الترجي الرياضي مواجهة الليلة امام صنداونز الجنوب إفريقي بهدف العودة ببطاقة العبور إلى الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال إفريقيا