الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

نقابة التعليم الأساسي بصفاقس تتبرأ من المعلم في صورة ثبوت الاعتداءات الجنسية

:تحديث 13 11:31 2019 مارس
عبر رئيس الفرع الجامعي لنقابة التعليم الأساسي بصفاقس زهير الفريخة

عبر رئيس الفرع الجامعي لنقابة التعليم الأساسي بصفاقس زهير الفريخة عن اسفه لحادثة الاعتداء الجنسي المتهم فيها معلم بإحدى المدارس الإبتدائية بصفاقس في حق 20 تلميذا مشددا على أن المعلمين هم بمثابة أولياء للتلاميذ وفق تصريحه لديوان أف أم.

وأضاف ذات المصدر أن في صورة ثبوت التهم الموجهة ضد المعلم فإن النقابة براء مما اقترفه مؤكدا ثقته في القضاء للفصل في القضية و محاسبة المدعى عليه.

وللإشارة فقد أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس القاضي مراد التركي في تصريح سابق لديوان أف أم بأن المعطيات الأولية في خصوص قضية تحرش معلم بعدد من التلاميذ بإحدى المدارس الابتدائية تفيد بحصول مفاحشة و تحرش للأطفال بصفة مباشرة و مادية وصل عددهم الى حدود الساعة الى 17 تلميذة و 3 تلاميذ مشيرا إلى أن هذا العدد مرشح للارتفاع مع تقدم الأبحاث في هذه القضية

و أكد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس أن القضية تشمل شبهة ارتكاب هذا المعلم “اغتصاب طفل سنه دون 16 سنة كاملة ممن له سلطة عليه واستغلال نفوذ وظيفه” التي قد تصل فيها العقوبة إلى السجن بقية العمر.

في حين قد تصل عقوبة التهمتين الأوليين أي التحرش والاعتداء بالفاحشة تستوجبان عقوبتين على التوالي بعامين سجنا و12 سنة سجنا

يذكر أن الأبحاث الأولية في الموضوع كشفت عن تعرض مجموعة من التلاميذ بإحدى المدارس الابتدائية بصفاقس إلى الاعتداء بفعل الفاحشة والتحرش الجنسي من طرف معلمهم، علما وأن وليّا تقدم صحبة ابنته التي تزاول دراستها بنفس المدرسة بشكاية في نفس الموضوع وتم على أساسها فتح بحث تحقيقي ثان ضده. أما البحث التحقيقي الأول فقد تم فتحه بعد أن أشعر مندوب حماية الطفولة بصفاقس وكيل الجمهورية بالإشعار الذي ورد عليه ومفاده وجود شبهة اعتداءات جنسية بإحدى المدارس الابتدائية، والذي أحاله بدوره على الفرقة المختصة في البحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بمنطقة صفاقس الجنوبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .