الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

هل تصبح صفاقس مدينة ذكية؟

:تحديث 03 12:24 2021 ديسمبر
هل تصبح صفاقس مدينة ذكية؟
أكدت مديرة مشروع صفاقس مدينة ذكية حنان التريشيلي في تصريح للديوان أف أم اليوم الجمعة على هامش ملتقى”صفاقس المدينة الذكية” والذي ينظمه المعهد العالي التكنولوجي بصفاقس أنه بإمكان صفاقس أن تصبح مدينة ذكية وذلك بسعي عديد الأطراف من خبراء وجامعيين ومجتمع مدني إلى العمل على أن يكونوا قاطرة للتغيير وتقديم حلول لتجاوز الأزمة بالجهة

واعتبرت حنان التريشيلي انه بإمكان صفاقس أن تصبح مدينة ذكية لأنها  تتوفر على مقومات المدينة الذكية من مؤسسات صناعية ومراكز بحث ومؤسسات جامعية مبينة أن مفهوم المدينة الذكية لا يقتصر فقط على الجانب التكنولوجي وأيضا على رسم سياسة مشتركة من أجل تقريب الخدمات للمواطن.

من جانبه قال رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني في تصريح للديوان أف أم إن صفاقس تستحق أن تكون مدنية ذكية موضحا أن المشروع انطلق العمل عليه مع المنظمة العالمية للمدن الذكية تحت إشراف ولاية صفاقس وجامعة صفاقس كانت ممثلة له.

وبين المكني أنه من الضروري التفكير في جعل صفاقس مدينة ذكية من أجل  التصرف في الموارد الطاقية والمائية والنفايات  بهدف حل مشاكل الاكتظاظ والطاقة والبيئة وتحسين جودة حياة المواطنين.

وفيما يتعلق بأزمة النفايات بصفاقس قال المكني إن الجامعة ملتزمة مواطنيا ومجتمعيا وبيئيا بتقديم  حلول وتشريك كافة منظوريها للخروج من هذه الأزمة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أصبح بإمكان التونسيين الحاصلين على الهوية الرقمية إعتمادها لتسهيل الحصول على الخدمات الإلكترونية التابعة للديوان الوطني للملكية العقارية وذلك إبتداء من اليوم الجمعة وفق ما أفادت به وزارتا تكنولوجيـات الإتصــال وأمــــــــلاك الـــــدولة والشـــــــؤون العقــــــــارية.

منذ دقيقة 56

أعلن وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال استقباله من طرف رئيس الحكومة الكاميرونية بمناسبة الزيارة التي يؤديها الى ياوندي في اطار أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة للبلدين عن قرار السلطات التونسية فتح خط جوّي مباشر تونس- دوالا- تونس مع موفّى السنة الحالية.

منذ ساعة

''يأبى المجتمع التونسي الاعتراف بأن السمنة مرض يصيب الانسان ويقابل المرضى بالسمنة بالسخرية والتندّر فالناس يحمّلون المرضى وزر عدم الاهتمام بحالاتهم الصحيّة وتسود حالة من الاعتقاد غير السليم بأن السمنة نمط حياة "، بهذه العبارات دقّ الطبيب بشير بن راضية إسفين التحذيرات الطبية من مخاطر السمنة .