الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
صفاقس

وزارة البيئة توضح وضعية شركة تانك باتري البترولية بصفاقس

18 22:05 2021 أفريل
تانك باتري
اوردت وزارة الشؤون المحلية والبيئة ردا على سؤال كتابي تقدم به النائب عن التيار الديموقراطي نعمان العش حول التأثيرات البيئية لنشاط مؤسسة تانك باتري التابعة لشركة طينة للخدمات البيترولية.

وتضمن الرد الكتابي للوزارة تقريرا تم اعداده من طرف الوكالة الوطنية لحماية المحيط وتفصيلا للعمليات الميدانية التي تقوم بها الشركة منذ تركيزها انطلاقا من استغلال البئر النفطية بطريق العين كم 5.5 منذ سنة 1982 واشغال الصيانة لاستبدال القنوات التي تربط البئر، وصولا الى الوحدة التابعة لتانك باتري التي تم تركيزها بطريق منزل شاكر كم 9 والتي يتمثل نشاطها أساسا في تجميع النفط المستخرج من ابار الشركة سواء من بئر طريق العين او الابار الأخرى بمنطقة قبيبة وحقل سرسينا وتقوم الوحدة بعملية فصل النفط عن الماء وعن الغاز ثم يقع بعد ذلك تحويل النفط المصفى الى ميناء الصخيرة.

وخلص التقرير الى انه تم تحرير محضر مخالفة بخصوص التلوث الهوائي الصادر عن محرقة الغازات للشركة الى جانب تحرير محضر مخالفة من جانب المندوبية الجهوية للفلاحة من اجل الاعتداء على الملك العمومي للمياه.

وفيما يلي النص الكامل للتقرير كما أورده النائب نعمان العش على صفحته الرسمية.

  

يذكر ان السؤال الكتابي الذي وجهه العش يأتي على اثر التحقيق المشترك الذي نشرته إذاعة الديوان مع موقع الكتيبة حول استفادة شركة طينة للخدمات البترولية المنتصبة بولاية صفاقس منذ سنوات من ضعف المنظومة التشريعية والقضائية وهياكل الرقابة في مجال الطاقة مستغلة في ذلك تواطئ من المسؤولين في الدولة وجهل البعض الآخر وهو ما سمح لها بالتمادي في تجاوزات بيئية وقانونية خطيرة ترتقي لمستوى شبهات الفساد.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أسفرت عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بقابس عن فوز 3 مرشحين ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 23

قال الناشط السياسي قيس القروي لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج هنا تونس ان السجن ليس الحل في موضوع استهلاك القنب الهندي معتبرا أن هذا المخدر ليس خطيرا مثل الكوكايين وغيره من أصناف المخدرات الأخرى.

منذ دقيقة 51

هاجر 1325 طبيبا من تونس خلال سنة 2023 فيما تراوح عدد الأطباء الذين غادروا البلاد في السنوات السابقة بين 800 و ألف سنويا، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين سامي بن رحومة لدى تدخله ببرنامج هنا تونس .