الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

123 soleil
صباح الصيف يعني موزيكا ع الكيف خبير فرشك ، تنبير وضمار و جو خفيف مع هيفاء بن عمر، بلال ميساوي و رباب بن زايد في 1.2.3 Soleil
تنشيط هيفاء بن عمر
صفاقس

وزارة البيئة توضح وضعية شركة تانك باتري البترولية بصفاقس

18 23:05 2021 أفريل
تانك باتري
اوردت وزارة الشؤون المحلية والبيئة ردا على سؤال كتابي تقدم به النائب عن التيار الديموقراطي نعمان العش حول التأثيرات البيئية لنشاط مؤسسة تانك باتري التابعة لشركة طينة للخدمات البيترولية.

وتضمن الرد الكتابي للوزارة تقريرا تم اعداده من طرف الوكالة الوطنية لحماية المحيط وتفصيلا للعمليات الميدانية التي تقوم بها الشركة منذ تركيزها انطلاقا من استغلال البئر النفطية بطريق العين كم 5.5 منذ سنة 1982 واشغال الصيانة لاستبدال القنوات التي تربط البئر، وصولا الى الوحدة التابعة لتانك باتري التي تم تركيزها بطريق منزل شاكر كم 9 والتي يتمثل نشاطها أساسا في تجميع النفط المستخرج من ابار الشركة سواء من بئر طريق العين او الابار الأخرى بمنطقة قبيبة وحقل سرسينا وتقوم الوحدة بعملية فصل النفط عن الماء وعن الغاز ثم يقع بعد ذلك تحويل النفط المصفى الى ميناء الصخيرة.

وخلص التقرير الى انه تم تحرير محضر مخالفة بخصوص التلوث الهوائي الصادر عن محرقة الغازات للشركة الى جانب تحرير محضر مخالفة من جانب المندوبية الجهوية للفلاحة من اجل الاعتداء على الملك العمومي للمياه.

وفيما يلي النص الكامل للتقرير كما أورده النائب نعمان العش على صفحته الرسمية.

  

يذكر ان السؤال الكتابي الذي وجهه العش يأتي على اثر التحقيق المشترك الذي نشرته إذاعة الديوان مع موقع الكتيبة حول استفادة شركة طينة للخدمات البترولية المنتصبة بولاية صفاقس منذ سنوات من ضعف المنظومة التشريعية والقضائية وهياكل الرقابة في مجال الطاقة مستغلة في ذلك تواطئ من المسؤولين في الدولة وجهل البعض الآخر وهو ما سمح لها بالتمادي في تجاوزات بيئية وقانونية خطيرة ترتقي لمستوى شبهات الفساد.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

تحرك الاتحاد الأوروبي امس الإثنين لمساعدة تركيا على إخماد النيران المشتعلة منذ أسبوع والتي أودت بحياة ثمانية أشخاص، وفاقمت الضغوط على الرئيس رجب طيب أردوغان، وسط حرائق مماثلة في أجزاء مختلفة من جنوب أوروبا.

منذ دقيقة 38

سجلت تونس بتاريخ 1 أوت، 159 حالة وفاة و1243 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك اثر صدور نتائج 5298 تحليلا مخبريا.

منذ ساعة

حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي تكون حالة الطقس اليوم الثلاثاء 3 أوت 2021، على النحو التالي:

{}