الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

مني المنتخب التونسي لكرة القدم بهزيمة مفاجئة الليلة الجمعة أمام المنتخب السوري في ثاني جولات كأس العرب فيفا قطر 2021

على المباشر

Samedi Soir
Samedi Soir
تنشيط
صفاقس

وزيرة البيئة : الحلول لأزمة النفايات بصفاقس لا يمكن أن تكون فورية ( فيديو)

27 17:21 2021 أكتوبر
وزيرة البيئة : الحلول لأزمة النفايات بصفاقس لا يمكن أن تكون فورية ( فيديو)
شددت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي خلال اشرافها اليوم الأربعاء على اجتماع بمقر ولاية صفاقس مع رؤساء بلديات الجهة و معتمديها و ممثلين عن المجتمع المدني على أن الحلول لأزمة النفايات بصفاقس لا يمكن أن تكون فورية لأن هناك مسائل تقنية و صحية يجب أن تأخذ بعين الاعتبار.

وقالت الوزيرة انها لم ترد تقديم وعود لأنها لا تملك عصا سحرية لافتة الى وجود مشاكل موروثة و قديمة و لا يمكن إيجاد حلول لها بين ليلة و ضحاها ، وفق تعبيرها.

وشددت الشيخاوي على أنه لن يتم اللجوء الى حلول تحت الضغط مشيرة الى أن المقترحات كثيرة و الحل  الذي سيتم ايجاده وقتيا سيكون على الأقل مشتركا ويرضي الجميع .

وأضافت أن الحل لتقليص الضغط على شوارع صفاقس هو تشخيص أماكن لتكديس النفايات بصفة وقتية و بكل الضمانات البيئية و الصحية بينما يأتي الحل البعيد و الجذري في اطار تفكير ورؤية بعيدة المدى.

وبينت الوزيرة أن زيارتها  الميدانية الى الجهة هي الأولى و مكنتها من سماع جميع الأطراف لافتة الى أن هناك زيارات أخرى ستتلوها .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

انتظمت، اليوم السبت 04 ديسمبر 2021 بمقر رئاسة الحكومة، جلسة عمل بين رئيسة الحكومة نجلاء بودن وعميد المهندسين التونسيين كمال سحنون

منذ دقيقة 30

افتتحت، اليوم السبت 4 ديسمبر 2021، الدورة 22 من أيام قرطاج المسرحية، بمدينة الثقافة بالعاصمة، والتي تتواصل إلى 12 ديسمبر الجاري

منذ دقيقة 57

يستقبل النادي الرياضي الصفاقسي غدا الاحد نادي توسكر الكيني لحساب اياب الدور التمهيدي الأخير من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم

{}