الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

صفاقس

وزير الفلاحة: كثرة حفر الآبار دون ترخيص من أسباب أزمة المياه في صفاقس

:تحديث 19 13:45 2019 أوت
وزير الفلاحة: كثرة حفر الآبار دون ترخيص من أسباب أزمة المياه في صفاقس
قال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب، اليوم خلال الندوة الصحفية المنعقدة لتقديم نتائج عملية تقييم التصرف في ادارة مياه الشرب،

أن من اسباب محدودية الموارد المائية في صفاقس هو كثرة حفر الآبار خلسة دون ترخيص حول الولاية.

وأشار الوزير إلى وجود حلول آنية وعاجلة بدأت الوزارة في الاشتغال عليها في صفاقس والمتمثلة في التكثيف من حفر الآبار لتزويد الولاية بالمياه الصالحة للشرب في انتظار انطلاق مشروع محطة تحلية مياه البحر في ولاية صفاقس التي ستسع 100 ألف متر مكعب الذي سيضع حدا لانقطاع المياه الصالحة للشرب في الجهة.

في المقابل، قال رئيس لجنة التصرف في ادارة مياه الشرب عامر الحراني أن عملية التقييم كانت موضوعية وميدانية ودقيقة وشملت مواكبة عمل أعوان الصوناد يوم العيد حيث أفرز التقييم عدة أسباب هامة على غرار الحرارة المرتفعة والطلب المفرط الذي ارتفع خلال يوم العيد بنسبة 30% خلال أربع ساعات فقط مقابل محدودية الموارد المائية وهي أسباب وصفها الحراني بالمؤسفة.

وأشار الحراني أن التقييم شمل عديد المناطق منها بنزرت والفحص والوطن القبلي وقفصة وجنوب ولاية صفاقس مؤكدا على ضرورة استنباط وسائل متطورة ومتقدمة لحالات الطوارئ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 3

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد