الأكثر مشاهدة

05 16:16 2020 أوت

تدور نهاية الاسبوع الحالي مباريات الجولة 5 اياب من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم .

على المباشر

El Croisiere
على موجتنا تبدا سفرتنا نحوسوا بيكم بين الحكايات الي تزهيكم والاخبار لي تحكي عليكم نعيشوكم ال ambiance الصيافي و تعملوا معانا Programme هبال هكا يقولوكم شلة شباب on air الي تلقاوهم كل عشية جمعة سبت واحد من 17 لل20 في الCroisiere
تنشيط Shabab on Air
صفاقس

وزير الفلاحة يعطي إشارة انطلاق تنفيذ مشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس  

:تحديث 29 12:03 2020 جويلية
أعطى وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية أسامة الخريجي إشارة انطلاق مشروع محطة تحلية مياه البحر في صفاقس وهو مشروع من ساهمت في تمويله دولة اليابان مشيرا إلى أن هذا المشروع سيمكن من تغطية احتياجات مدينة صفاقس وأحوازها إلى حدود سنة 2035.
أعطى وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية أسامة الخريجي إشارة انطلاق تنفيذ مشروع محطة تحلية مياه البحر في صفاقس وهو مشروع ساهمت في تمويله دولة اليابان مشيرا إلى أن هذا المشروع سيمكن من تغطية احتياجات مدينة صفاقس وأحوازها .

وأضاف الخريجي  في تصريح اليوم الاربعاء أن هذه المحطة ستكون باعتمادات مالية تقدر بحوالي 930 مليون دينار وبطاقة تزويد تقدر في مرحلة أولى  ب100 الف متر مكعب في اليوم وفي المرحلة الثانية ب200 الف مكعب.
كما أكد وزير الفلاحة أن مشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس يعتبر من بين المشاريع الكبرى وقد جاء في إطار قرض استثماري داعيا السلط الجهوية إلى حل كل الاشكاليات التي قد تعطل انجاز المشروع ليتم تنفيذه في الآجال المبرمجة.
هذا وأفاد وزير الفلاحة بأن الوزارة تعمل خلال هذه الفترة على محاولة تحسين الموارد المتاحة بصفاقس خاصة وأن جهة صفاقس تعاني من نقص حاد في التزود بالماء الصالح للشرب.

 

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

نفت حركة النهضة في بلاغ صادر عنها اليوم الجمعة ما تم تداوله من أخبار حول دعوتها لهياكلها إلى الاستعداد لإنتخابات تشريعية مبكرة.

منذ 27 دقيقة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن القائمة الأولية للحكام الأفارقة الذين سيشاركون في مونديال قطر 2022

منذ ساعة

سجلت ولاية قابس حالة إصابة جديدة محلية بفيروس كورونا تعود لشابة تبلغ من العمر 31 سنة أصيلة معتمدية الحامة ، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالنيابة بقابس يحي حمدي اليوم الجمعة لمراسل ديوان أف أم بالجهة.

{}