الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

وزير الفلاحة: كثرة حفر الآبار دون ترخيص من أسباب أزمة المياه في صفاقس

:تحديث 19 13:45 2019 أوت
وزير الفلاحة: كثرة حفر الآبار دون ترخيص من أسباب أزمة المياه في صفاقس
قال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب، اليوم خلال الندوة الصحفية المنعقدة لتقديم نتائج عملية تقييم التصرف في ادارة مياه الشرب،

أن من اسباب محدودية الموارد المائية في صفاقس هو كثرة حفر الآبار خلسة دون ترخيص حول الولاية.

وأشار الوزير إلى وجود حلول آنية وعاجلة بدأت الوزارة في الاشتغال عليها في صفاقس والمتمثلة في التكثيف من حفر الآبار لتزويد الولاية بالمياه الصالحة للشرب في انتظار انطلاق مشروع محطة تحلية مياه البحر في ولاية صفاقس التي ستسع 100 ألف متر مكعب الذي سيضع حدا لانقطاع المياه الصالحة للشرب في الجهة.

في المقابل، قال رئيس لجنة التصرف في ادارة مياه الشرب عامر الحراني أن عملية التقييم كانت موضوعية وميدانية ودقيقة وشملت مواكبة عمل أعوان الصوناد يوم العيد حيث أفرز التقييم عدة أسباب هامة على غرار الحرارة المرتفعة والطلب المفرط الذي ارتفع خلال يوم العيد بنسبة 30% خلال أربع ساعات فقط مقابل محدودية الموارد المائية وهي أسباب وصفها الحراني بالمؤسفة.

وأشار الحراني أن التقييم شمل عديد المناطق منها بنزرت والفحص والوطن القبلي وقفصة وجنوب ولاية صفاقس مؤكدا على ضرورة استنباط وسائل متطورة ومتقدمة لحالات الطوارئ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.

منذ دقيقة 47

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .

منذ ساعة

أكد مراسل الديوان بقابس ونقلا عن مصدر مطلع من الحماية المدنية ان وحداتها قد تدخلت لاخراج