الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اجتماعية

'دارنا' الاسم الجديد الذي سيطلق على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة

24 08:15 2019 أوت
'دارنا' الاسم الجديد الذي سيطلق على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة
اعلنت وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي مساء أمس الجمعة انه سيتم اطلاق اسم “دارنا” على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة

مفسرة ذلك بالحرص على تفادي التفرقة بين هذه الفضاءات التي تاوي الطفولة والفضاءات الاسرية العادية وبهدف مزيد توثيق علاقة الاطفال بفضاءات رعايتهم.
واشارت العبيدي على هامش اشرافها بمركز الاصطياف وترفيه الاطفال بالحمامات على الاحتفال بيوم العلم بالفضاءات التابعة للوزارة ان الاحتفال بالمتفوقين من ابناء مؤسسات الرعاية هو رسالة معبرة لحرص تونس على توفير كل مقومات التنشئة السليمة والمتوازنة للطفل وعلى ضمان مصلحته الفضلى بتمكينه من نفس حظوظ نجاح الطفل الذي يعيش في اسرته.
وبينت ان تكريم الاطفال مكفولي الدولة من المتفوقين الذين تميزوا في المناظرات الوطنية بمعدلات فاقت ال18 من عشرين ومن النجاح في امتحان الباكالوريا ومن النجاح في التعليم العالي في مستويات الماجستير وتحصلوا على شهادات في الهندسة وغيرها من الاختصاصات هو دليل على عناية الدولة التي هي سند الاطفال فاقدي السند.
وشددت على ان الدولة تؤكد بهذا الاحتفال على ضمان حقوق الطفل اينما كان حتى يصبحوا عناصر ناجحة في المجتمع وعلى تنمية بلادهم والمساهمة في تطورها.
واشارت وزيرة المراة على ان عديد البرامج ستنجز لمزيد تحسين ظروف الاقامة ب”دارنا” من اجل توفير كل مستلزمات التنشئة السليمة والاستقلالية التي تضمن كرامة الطفل.
وتم في اطار هذا الحفل توزيع جوائز قيمة على المتفوقين تمثلت في لوحات الكترونية وحواسيب ومناجد بالاضافة الى تكريم عدد من اعوان المؤسسات التي تعنى برعاية الطفولة في مختلف الولايات وذلك تقديرا للجهود التي يبذلونها في رعاية الاطفال والاحاطة بهم.
(وات)

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا وأستاذ علم الفيروسات، محجوب العوني، اليوم الثلاثاء 3 أوت 2021 أن مؤشرات الوضع الوبائي في تونس في تحسن، وذلك إثر تسجيل انخفاض في نسبة التحاليل الإيجابية لتقصي الفيروس ونسبتي التعهد بالمرضى وامتلاء أسرة الأكسجين، لافتا إلى أن تونس تجاوزت ذروة انتشار الوباء

منذ دقيقة 20

جدّ، عصر اليوم الثلاثاء 3 أوت 2021، حادث مرور بمنطقة دريد من عمادة رواحة بمعتمدية جومين من ولاية بنزرت، أسفر، في حصيلة أولية، عن إصابة 15 شخصا بأضرار متفاوتة بينهم مجموعة من العاملات الفلاحيات، وقد تم نقلهم إلى المستشفى المحلي بجومين لتلقي الاسعافات، وفق مصدر محلي مسؤول

منذ دقيقة 26

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إن رئيس الحكومة المقبل يجب أن يكون قامة حقيقية قادرة على إعادة الأمل إلى الشعب، وفق قوله

{}