الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

مشكي و عاود
مشكي و عاود
تنشيط
اجتماعية

'دارنا' الاسم الجديد الذي سيطلق على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة

24 08:15 2019 أوت
'دارنا' الاسم الجديد الذي سيطلق على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة
اعلنت وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي مساء أمس الجمعة انه سيتم اطلاق اسم “دارنا” على المراكز المندمجة ومركبات الطفولة

مفسرة ذلك بالحرص على تفادي التفرقة بين هذه الفضاءات التي تاوي الطفولة والفضاءات الاسرية العادية وبهدف مزيد توثيق علاقة الاطفال بفضاءات رعايتهم.
واشارت العبيدي على هامش اشرافها بمركز الاصطياف وترفيه الاطفال بالحمامات على الاحتفال بيوم العلم بالفضاءات التابعة للوزارة ان الاحتفال بالمتفوقين من ابناء مؤسسات الرعاية هو رسالة معبرة لحرص تونس على توفير كل مقومات التنشئة السليمة والمتوازنة للطفل وعلى ضمان مصلحته الفضلى بتمكينه من نفس حظوظ نجاح الطفل الذي يعيش في اسرته.
وبينت ان تكريم الاطفال مكفولي الدولة من المتفوقين الذين تميزوا في المناظرات الوطنية بمعدلات فاقت ال18 من عشرين ومن النجاح في امتحان الباكالوريا ومن النجاح في التعليم العالي في مستويات الماجستير وتحصلوا على شهادات في الهندسة وغيرها من الاختصاصات هو دليل على عناية الدولة التي هي سند الاطفال فاقدي السند.
وشددت على ان الدولة تؤكد بهذا الاحتفال على ضمان حقوق الطفل اينما كان حتى يصبحوا عناصر ناجحة في المجتمع وعلى تنمية بلادهم والمساهمة في تطورها.
واشارت وزيرة المراة على ان عديد البرامج ستنجز لمزيد تحسين ظروف الاقامة ب”دارنا” من اجل توفير كل مستلزمات التنشئة السليمة والاستقلالية التي تضمن كرامة الطفل.
وتم في اطار هذا الحفل توزيع جوائز قيمة على المتفوقين تمثلت في لوحات الكترونية وحواسيب ومناجد بالاضافة الى تكريم عدد من اعوان المؤسسات التي تعنى برعاية الطفولة في مختلف الولايات وذلك تقديرا للجهود التي يبذلونها في رعاية الاطفال والاحاطة بهم.
(وات)

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

منذ دقيقة 36

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة السيدة سهام العيادي سترافق رحلة العودة بالمنصف خماخم من البنين الى تونس في طائرة عسكرية مجهزة بمعطات طبية

منذ دقيقة 37

دعا المستشار لدى منظمة الصحة العالمية سهيل العلويني الاطارات الطبية وشبه الطبية إلى عدم الاستسلام امام ضعف الامكانيات بالمستشفيات في ظل انتشار فيروس كورونا.

{}