اجتماعية

أكثر من 37 مليون دينار قيمة المساعدات للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل خلال شهر رمضان

13 09:04 2021 أفريل
مساعدات مالية
قدرت الاعتمادات الجملية المرصودة لتوفير مساعدات اجتماعية لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بمناسبة حلول شهر رمضان لسنة 2021، بنحو 37 مليون دينار، وفق ما أعلنت عنه أمس وزارة الشؤون الاجتماعية.

وتتوزع هذه الاعتمادات على 31,6 مليون دينار رصدتها وزارة الشؤون الاجتماعية، ضمن برنامجها الخاص بمساعدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل لشهر رمضان و5,5 مليون دينار قيمة التدخلات ضمن برنامج الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

وتنطلق وزارة الشؤون الاجتماعية يوم 17 أفريل الجاري في صرف مساعدة بقيمة 60 دينار لفائدة 263 ألف عائلة، وذلك بالتزامن مع صرف المنحة المخصصة للعائلات المعوزة، لتبلغ القيمة الجملية لهذه المساعدات 15,8 مليون دينار.

كما ستصرف، بمناسبة عيد الفطر، مساعدة مالية بقيمة 60 دينار للعائلة الواحدة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، لفائدة 263 ألف عائلة بقيمة جملية تبلغ 15,8 مليون دينار.

ومن جهة أخرى سيتولى الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، ضمن برنامجه الخاص بمساعدة العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل في شهر رمضان، القيام بجملة من التدخلات التي تتجاوز قيمتها الجملية 5 مليون و563 ألف دينار

وفي هذا الاطار تستأثر المساعدات المقدمة بعنوان قفة رمضان ب 3 ملايين و200 ألف دينار، ثم كسوة العيد ب 1 مليون و330 ألف دينار، في حين تبلغ كلفة موائد الافطار أكثر من 719 ألف دينار والطرود الغذائية 230 ألف دينار، اضافة الى تخصيص 84 ألف دينار لختان الأطفال من أبناء العائلات المعوزة.

وستنتفع 40 ألف عائلة من محدودي الدخل غير المنتفعين بالمنحة، بقفة رمضان التي تقدر قيمتها ب 80 دينار، فيما من المبرمج أن يصل عدد المنتفعين بالطرود الغذائية 10 آلاف منتفع، بعد تخصيص 200 طن من المواد الغذائية للطرود الغذائية ووضعها على ذمة الهياكل الجهوية للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

آخر الأخبار

منذ ثانية 23

أعنت شركة "روكيت لاب" الأمريكية و المختصة فى مجال العلوم الفضائية عن فقدانها لأحد الصواريخ الإلكترونية، وذلك بعدما فشلت عملية إطلاقه.

منذ دقيقة 14

أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بيان لها أمس السبت عن انشاء مرصد لتوثيق اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني و اعداد ملفات قانونية تمهيدا لملاحقة قياداته أمام المحكمة الجنائية الدولية و غيرها من المحاكم الدولية داعية المحكمة الجنائية الي التعهد بالانتهاكات الجسيمة وجرائم الابادة الجماعية للفلسطينيين ومحاكمة القادة الصهاينة.

منذ دقيقة 22

دارت اليوم الأحد قرعة كأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 نسخة صالح بن يوسف بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

{}