الأكثر مشاهدة

14 19:13 2021 جانفي

سجلت ألمانيا خلال الساعات 24 الأخيرة رقما قياسيا لوفيات كورونا بلغ 1244 حالة وفاة جديدة ، وفق ما أعلن عنه معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية اليوم الخميس.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اجتماعية

إمضاء اتفاقية تعاقدية جديدة بين الكنام ونقابة أطباء القطاع الخاص

:تحديث 03 17:56 2020 نوفمبر
اتفاقية بين الكنام ونقابة اطباء القطاع الخاص
تم بعد ظهر اليوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 إمضاء اتفاقية تعاقدية جديدة بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص و ذلك بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بحسب بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأشار الطرابلسي الى أن إمضاء هذه الاتفاقية يمثل تتويجا لمسار ماراطوني من التفاوض بين الطرفين و أنها جاءت لتترجم علاقة الشراكة القوية بينهما، مجددا حرص الحكومة على إيجاد حلول عملية و ضبط خطة عمل لضمان ديمومة الصندوق و مزيد تحسين خدماته لفائدة المضمونين الاجتماعيين.

من جهته أعرب رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص سمير شطورو عن تطلعات قطاع أطباء القطاع الخاص لمزيد تطوير منظومة التأمين على المرض و المنظومة الصحية عموما، مؤكدا أن مجابهة تداعيات أزمة كوفيد 19 تمثل مسؤولية وطنية مشتركة بين كل الأطراف.

يشار الى أنه تبعا لهذه الاتفاقية فإن المضمونين الاجتماعيين المنخرطين بالمنظومة العلاجية الخاصة (منظومة طبيب العائلة) مدعوون إلى الالتزام بالإجراءات التالية: احترام المسار المنسق و ذلك بوجوب التوجه إلى طبيب العائلة (أو الطبيب المباشر للمرض المزمن) حسب الإجراءات المعمول بها و خلاص المعلوم التعديلي في إطار نظام الطرف الدافع و لا يمكن لمنظوري المنظومة العلاجية الخاصة استرجاع أتعاب الطبيب.

كما يمكن للمضمونين الاجتماعيين الذين قاموا بتغيير المنظومة العلاجية بصفة استثنائية خلال الفترة من غرّة جويلية 2020 إلى نهاية أكتوبر 2020 أن ينتفعوا بتغيير المنظومة دون انتظار الآجال القانونية.

و سينتهي العمل بالإجراءات الاستثنائية التي تم إقرارها لضمان استمرارية العلاج على إثر عدم تجديد الاتفاقية القطاعية السابقة بمتضى هذه الاتفاقية الجديدة.

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قررت ثلاث من أكثر الدول نفوذاً في العالم تعليق الواردات الصينية المشتبه في استخدامها قسراً لعمالة الايغور.

منذ دقيقة 16

انقاد المنتخب التونسي لكرة اليد الى هزيمة موجعة أمام منتخب بولندا بنتيجة 28-30 لحساب الجولة الاولى من مونديال كرة اليد بمصر

منذ دقيقة 36

أكدت مصادر أمنية متطابقة، مساء اليوم الجمعة أنه تمت نقلة عون الأمن الذي اعتدى أمس الخميس على راعي أغنام أمام مقر ولاية سليانة، مشيرة إلى أن عملية تتبعه عدليا وإداريا لا تزال متواصلة.

{}