الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
اجتماعية

إمضاء اتفاقية تعاقدية جديدة بين الكنام ونقابة أطباء القطاع الخاص

:تحديث 03 17:56 2020 نوفمبر
اتفاقية بين الكنام ونقابة اطباء القطاع الخاص
تم بعد ظهر اليوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 إمضاء اتفاقية تعاقدية جديدة بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص و ذلك بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بحسب بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأشار الطرابلسي الى أن إمضاء هذه الاتفاقية يمثل تتويجا لمسار ماراطوني من التفاوض بين الطرفين و أنها جاءت لتترجم علاقة الشراكة القوية بينهما، مجددا حرص الحكومة على إيجاد حلول عملية و ضبط خطة عمل لضمان ديمومة الصندوق و مزيد تحسين خدماته لفائدة المضمونين الاجتماعيين.

من جهته أعرب رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص سمير شطورو عن تطلعات قطاع أطباء القطاع الخاص لمزيد تطوير منظومة التأمين على المرض و المنظومة الصحية عموما، مؤكدا أن مجابهة تداعيات أزمة كوفيد 19 تمثل مسؤولية وطنية مشتركة بين كل الأطراف.

يشار الى أنه تبعا لهذه الاتفاقية فإن المضمونين الاجتماعيين المنخرطين بالمنظومة العلاجية الخاصة (منظومة طبيب العائلة) مدعوون إلى الالتزام بالإجراءات التالية: احترام المسار المنسق و ذلك بوجوب التوجه إلى طبيب العائلة (أو الطبيب المباشر للمرض المزمن) حسب الإجراءات المعمول بها و خلاص المعلوم التعديلي في إطار نظام الطرف الدافع و لا يمكن لمنظوري المنظومة العلاجية الخاصة استرجاع أتعاب الطبيب.

كما يمكن للمضمونين الاجتماعيين الذين قاموا بتغيير المنظومة العلاجية بصفة استثنائية خلال الفترة من غرّة جويلية 2020 إلى نهاية أكتوبر 2020 أن ينتفعوا بتغيير المنظومة دون انتظار الآجال القانونية.

و سينتهي العمل بالإجراءات الاستثنائية التي تم إقرارها لضمان استمرارية العلاج على إثر عدم تجديد الاتفاقية القطاعية السابقة بمتضى هذه الاتفاقية الجديدة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 33

أختتمت اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 ورشة إعداد استراتيجية عمل الجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" للسنوات الخمس القادمة 2024-2029 وأشار المدير الوطني للجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" أشرف السعيدي أن الهدف الأساسي للجمعية هو ترفيع في عدد المنتفعين من 3000 طفل وشاب سنة 2023 إلى 7000 بحلول سنة 2029.

منذ دقيقة 59

وقّع السجل الوطني للمؤسسات مذكرة تفاهم مع سجل المؤسسات لمقاطعة كيبيك الكندية اليوم الجمعة 19 افريل 2024 .

منذ ساعة

أكد رئيس هيئة معبد الغريبة بيريز الطرابلسي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة أنه تقرر تنظيم فعاليات الزيارة الدينية لمعبد الغريبة هذه السنة بالاقتصار على ممارسة الطقوس الدينية داخل المعبد دون سواها .