الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
اجتماعية

الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي يرصد 20 مليون دينار لفائدة أبناء العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل

16 16:09 2021 سبتمبر
الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي يرصد  20 مليون دينار لفائدة أبناء العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل
رصد الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي مساعدات بعنوان العودة المدرسية بقيمة 20 مليون دينار لفائدة أبناء العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، وفق ما أفاد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي

وأكد الطرابلسي في تصريح اعلامي على هامش توزيع جامعة الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي بمنطقة باب سويقة بالعاصمة لدفعة من المساعدات، ان توزيع هذه المساعدات التي تشمل محفظات وكراس وكتب مدرسية علاوة على الكمامات ذات الاستعمال المتعدد، يأتي في سياق مساندة الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل على تلبية جزء من احتياجات أبنائهم من التلاميذ تزامنا مع العودة المدرسية.
وتتولى مستودعات الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي وجامعاته وفروعه الجهوية توزيع هذه الكمية من المساعدات المدرسية، التي تتوزع بين 1 مليون و300 ألف كراس وقرابة 300 الف كتاب مدرسي و95 ألف محفظة.
وذكر وزير الشؤون الاجتماعية ان برنامج المساعدات اقر تخصيص منحة مالية في حدود 50 دينار للعائلة على كل تلميذ بالتعليم الاساسي والثانوي فيما حددت قيمة المنحة ب 120 دينار على كل طالب يدرس بالتعليم العالي.
من جهته اكد رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي محمد الخويني، ان المساعدات الخاصة بالعودة المدرسية التي رصدها الاتحاد متأتية أساسا من التمويل العمومي ممثلا في اعتمادات صرفتها الوزارة، كما ان قسط منها من محجوزات ديوانية وبعضها الآخر بعنوان هبات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

دارت اليوم الأربعاء مباراة الجولة 4 ضمن البطولة العربية لكرة اليد

منذ دقيقة 32

يتواصل الوضع الجوي هذه الليلة و صباح يوم غد الخميس ملائما لنزول الأمطار الرعدية بالمناطق الشرقية للشمال و الوسط و تكون أحيانا غزيرة و بكميات هامة بالوطن القبلي ثم تشمل جهة الساحل ، حسب ما أورده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة.

منذ دقيقة 56

أعلن قسم المنشآت و الدواوين العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء عن دخول كافة أعوان و اطارات الديوان الوطني للارسال الاذاعي و التلفزي في اضراب عام وطني لمدة 48 ساعة بداية من الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء 9 نوفمبر الى غاية السابعة صباحا من الخميس 11 نوفمبر 2021 .

{}