الأكثر مشاهدة

15 13:07 2019 جويلية

اكد كاتب عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بصفاقس كمال باللطيف سماح وزارة الداخلية لأصحاب سيارات الأجرة التاكسي بصفاقس بالتنقل إلى ولايات الساحل، دون توظيف خطية مالية على استعمال الغاز البترولي، وفق ما صرح به اليوم للديوان اف ام

على المباشر

اجتماعية

جمعية النساء الديمقراطيات:'تلقينا بمنتهى الصدمة خبر تدشين مدرسة دينية يهودية بجربة مخصصة للبنات'

01 16:11 2019 جوان
جمعية النساء الديمقراطيات:'تلقينا بمنتهى الصدمة خبر تدشين مدرسة دينية يهودية بجربة مخصصة للبنات'
أفادت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، في بلاغ لها اليوم السبت 1 جوان 2019، أنّها ''تلقّت خبر بعث وتدشين مدرسة دينية يهودية بجربة مخصصة للبنات بمنتهى الصدمة''

مشيرة إلى أن الإعلان عن ذلك تزامن مع تصريحات رئيس مركز الإسلام والديمقراطية رضوان المصمودي المنددة بغلق المدارس القرآنية ودعوته الواضحة إلى الفصل بين الفتيان والفتيات في المؤسسات التربوية.

ودعت الجمعية في ذات البلاغ ''السلطات إلى تحمّل مسؤولياتها واتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن المدرسة العمومية والجمهورية والمختلطة والمحافظة عليها''، معتبرة أنّها ''تمثّل وحدها حصن الأمان ضدّ كافة نزعات التشدّد والأصولية الدينية التي تنادي إليها أطراف مختلفة انطلاقا من تشبثها بقيم العلمانية والمساواة التامة بين الجنسين ودفاعها عن الدولية المدنية القائمة على المواطنة للجميع وتصدّيها لكل محاولات دمغجة الأطفال وتفريخ التعصب''.

كما دعت ''كافة القوى الحية إلى التصدي للممارسات الانفصالية والتمييزية''، مشيرة إلى أن ''اختلاط المدارس والفضاء العمومي ككل يمثل مكسبا جوهريا للتربية على قيم العيش المشترك واحترام الاختلاف والتسامح في كنف المساواة''.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 43 دقيقة

ذكرت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الثلاثاء، أن ناقلة نفط إماراتية اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق "هرمز" قبل فقدان الاتصال بها، وسط مخاوف بشأن مصيرها.

منذ 59 دقيقة

عقد الناخب الوطني آلان جيراس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية للحديث عن مباراة الغد التي تجمع تونس بنيجيريا في إطار اللقاء الترتيبي ضمن كان مصر 2019.

منذ 54 دقيقة

أعلن وزير النقل هشام بن أحمد خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

{}