الأكثر مشاهدة

13 12:26 2019 سبتمبر

أمضى اللاعب محمد الطريقي اليوم الجمعة عقدا لمدة ثلاثة سنوات مع نادي سكك الحديد الصفاقسي.

على المباشر

اجتماعية

جمعية النساء الديمقراطيات:'تلقينا بمنتهى الصدمة خبر تدشين مدرسة دينية يهودية بجربة مخصصة للبنات'

01 16:11 2019 جوان
جمعية النساء الديمقراطيات:'تلقينا بمنتهى الصدمة خبر تدشين مدرسة دينية يهودية بجربة مخصصة للبنات'
أفادت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، في بلاغ لها اليوم السبت 1 جوان 2019، أنّها ''تلقّت خبر بعث وتدشين مدرسة دينية يهودية بجربة مخصصة للبنات بمنتهى الصدمة''

مشيرة إلى أن الإعلان عن ذلك تزامن مع تصريحات رئيس مركز الإسلام والديمقراطية رضوان المصمودي المنددة بغلق المدارس القرآنية ودعوته الواضحة إلى الفصل بين الفتيان والفتيات في المؤسسات التربوية.

ودعت الجمعية في ذات البلاغ ''السلطات إلى تحمّل مسؤولياتها واتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن المدرسة العمومية والجمهورية والمختلطة والمحافظة عليها''، معتبرة أنّها ''تمثّل وحدها حصن الأمان ضدّ كافة نزعات التشدّد والأصولية الدينية التي تنادي إليها أطراف مختلفة انطلاقا من تشبثها بقيم العلمانية والمساواة التامة بين الجنسين ودفاعها عن الدولية المدنية القائمة على المواطنة للجميع وتصدّيها لكل محاولات دمغجة الأطفال وتفريخ التعصب''.

كما دعت ''كافة القوى الحية إلى التصدي للممارسات الانفصالية والتمييزية''، مشيرة إلى أن ''اختلاط المدارس والفضاء العمومي ككل يمثل مكسبا جوهريا للتربية على قيم العيش المشترك واحترام الاختلاف والتسامح في كنف المساواة''.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

توج المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم لكرة السلة للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه اليوم في المقابلة النهائية على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 95 - 75.

منذ 15 دقيقة

تتصدر صفاقس أعلى نسب المشاركة في عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية إلى حدود الساعة الواحدة ظهرا حيث بلغت نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع في صفاقس 2 28.1 بالمائة في حين بلغت نسبة الإقبال بصفاقس 1 28.99 بالمائة وفق الهيئة العليا المستقلة للانتخابات .

منذ 51 دقيقة

قدرت نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع إلى حدود الساعة الواحدة بعد الظهر في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بكامل تراب الجمهورية 29 بالمائة الى حدود الواحدة بعد الظهر وفق شبكة مراقبون.

{}