الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

تسجل تشكيلة النادي الإفريقي جملة من الغيابات في مباراة الكلاسيكو أمام النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
اجتماعية

قبل موفى 2024: بطاقة ذكية للإعاقة ومنصة رقمية خاصة بذوي الإعاقة

08 19:21 2023 ديسمبر
قبل موفى 2024: بطاقة ذكية للإعاقة ومنصة رقمية خاصة بذوي الإعاقة
أعلن وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، أن الوزارة ستقوم بمراجعة اسناد بطاقة الإعاقة من خلال اعتماد بطاقة ذكية تحتوي على كل المعطيات عن حامل الإعاقة

وأفاد وزير الشؤون الاجتماعية خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الجمعة بمقر المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة بقمرت لاطلاق مشروع « تحدي » الخاص بتمكين ذوي الإعاقة، ان الوزارة ستتولى قبل موفى 2024 تركيز منصة رقمية خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة تهدف الى ربط حزمة خدمات الرعاية المسداة لهذه الفئة بالبطاقة الذكية الخاصة بحاملي الاعاقة.

وأشار إلى ان هذا الاجراء الجديد سيمكن من تقليص آجال اسناد هذه البطاقة الذكية لذوي الاعاقة وتمكين حامليها من التمتع بالخدمات المسداة لهم بطريقة أكثر نجاعة، مؤكدا ان الدولة تدعم تمكينهم باعتبارهم فئة ذات أولوية تستحق المرافقة والإحاطة.

وأعلن في سياق آخر، عن اعتزام وزارة الشؤون الاجتماعية انشاء مخبر بحوث لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في مجال الادماج الاجتماعي الاقتصادي لشريحة ذوي الإعاقة ودعم مساهمتهم في أنشطة البحث العلمي، مفيدا أنه سيقع احداث هذا المخبر في غضون عامين من الآن بالمركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة بقمرت.

وأقر الزاهي على صعيد آخر، بأن ذوي الإعاقة ظلوا لسنوات يعانون من التهميش، مؤكدا التزام الدولة برعاية شؤونهم ومرافقتهم حتى يكونوا قوة إنجاز تساهم بفعالية في الدورة الاقتصادية.

ولاحظ ان ذوي الإعاقة يمتلكون من الزاد المعرفي والكفاءات ما يؤهلهم لتقديم القيمة المضافة للمؤسسات المشغلة، مجددا التزام الدولة تجاه تحقيق التمكين الاقتصادي للاشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر: وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) عن تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب ببني مطير وعين دراهم وببوش والمناطق المجاورة مساء أمس الاثنين 4 مارس 2024

منذ دقيقة 20

أعلنت مجموعة الشحن السويسرية "إم.إس.سي" إصابة سفينتها "سكاي 2" بصاروخ باليستي أمس الاثنين قرب ساحل عدن باليمن

منذ دقيقة 29

أكدت رئيسة مكتب مجلس أوروبا بتونس بيلار مورالاس، امس الاثنين، خلال جلسة عمل جمعتها بوزيرة المرأة والأسرة وكبار السن آمال بلحاج موسى، إستعداد المجلس دعم جهود الوزارة وتعزيز التعاون في خدمة قضايا الطفولة المهدّدة وآليات مكافحة العنف ضدّ المرأة، حسب بلاغ للوزارة نشرته اليوم