الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
اجتماعية

مبدئيا.. لا تمديد في آجال قبول مطالب الحصول على منحة 300 دينار

27 19:33 2021 سبتمبر
61520e6f0120561520e6f01206.jpg
لن يقع مبدئيا التمديد في آجال قبول مطالب الحصول على المنحة الاجتماعية الاستثنائية المخصصة للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل بقيمة 300 دينار، حسب ما ذكرته المديرة العامة بوزارة الشؤون الاجتماعية نجاة دخيل

وأكدت نجاة دخيل لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن وزارة الشؤون الاجتماعية تلقت منذ فتح المنصة المخصصة للمساعدة الظرفية عددا كبيرا من المطالب فاق قيمة الاعتمادات المخصصة لها والمقدرة بـ 100 مليون دولار (279 مليون دينار).

وانتفعت نحو 670 ألف عائلة معوزة ومحدودة الدخل حتى الآن بهذه المنحة الاستثنائية المندرجة ضمن الاجراءات الرامية الى الحد من تداعيات كورونا، وفق نجاة دخيل.

وتوقعت المسؤولة أن يصل إجمالي المنتفعين بالمنحة الظرفية ممن سجلوا في المنصة واستجابت ملفاتهم للشروط المحددة إلى أكثر من 1 مليون شخص، ما سيدفع الوزارة الى البحث عن اعتمادات إضافية لصرف هذه المساعدات، وفق تأكيدها.

وسترسل وزارة الشؤون الاجتماعية غدا الثلاثاء إرساليات قصيرة لنحو 200 ألف شخص ممن سجلوا في المنصة واستجابوا لمقاييس الحصول على المنحة لإعلامهم بضرورة فتح حساب افتراضي للحصول على المنحة خلال الأسبوع المقبل، وفق دخيل.

ويتعين على المنتفعين بهذه المنحة فتح حساب افتراضي على هاتفهم الشخصي وجوبا وذلك بإدخال الرمز *1021*رقم بطاقة التعريف # ثم اختيار المؤسسة المالية التي تناسبهم للحصول على المساعدات.

وأشارت دخيل إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية بصدد التدقيق في معطيات أكثر من 200 ألف شخص سجلوا في الفترة السابقة عبر المنصة لتحديد من سينتفع منهم بالمنحة الظرفية، مؤكدة تلقي مئات الآلاف من المطالب من أشخاص لا يستجيبون للشروط التي حددتها الوزارة للتمتع بالمنحة.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد انطلقت، يوم 31 أوت الماضي، في قبول مطالب الحصول على المساعدة الاستثنائية عبر المنصة الالكترونية amen.social.tn وذلك إلى غاية 25 سبتمبر الجاري تاريخ غلق المنصة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

عثر صباح اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 أحد الصيادين على مستوى سواحل معتمدية طبلبة من ولاية المنستير على جثة وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية للحرس البحري بالمنستير عثمان بسباس لمراسل الديوان بالجهة

منذ دقيقة 23

طالبت تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس رئاسة الحكومة بتكوين خلية أزمة على اعلى مستوى وتقديم الضمانات الكفيلة برفع كل النفايات إلى نقاط تجميع وقتية مع احترام الضمانات العلمية والتسقيف الزمني للعملية

منذ دقيقة 27

أعلن النجم الرياضي الساحلي في بلاغ له مساء أمس الاثنين عن استضافة المدرب البرازيلي ميلتون مينديز

{}