الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

اجتماعية

منتصف أكتوبر : صرف المساعدات المالية الخاصة بالطلبة

:تحديث 01 13:50 2020 أكتوبر
عملة تونسية
أفاد رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية سامي بلغيث، اليوم الخميس بأن 90 بالمائة من المساعدات المالية لفائدة التلاميذ المنتمين للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل بمناسبة العودة المدرسية 2020-2021، تم توزيعها في انتظار صرف المساعدات المالية الخاصة بالطلبة المنتمين لتلك العائلات في منتصف شهر أكتوبر الجاري.

وأشار بلغيث في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه منذ 22 سبتمبر الماضي إلى غاية اليوم الخميس صرفت المساعدات المالية لفائدة 87 ألف عائلة معوزة ومحدودة الدخل بقيمة 50 دينار لكل فرد من أبنائها التلاميذ بمرحلة التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي.

 وأضاف إنه سيتمّ بداية من الأسبوع المقبل صرف بقية المساعدات المالية لفائدة نحو 15 ألف عائلة أخرى. وستسلم تلك المساعدات عبر مكاتب البريد وذلك بعد تلقي المعنيين بالأمر إرساليات قصيرة عبر هواتفهم الجوالة.

وبين بلغيث أنه سيتم صرف مساعدات مالية بقيمة 120 دينار لكل طالب ينتمي إلى عائلة معوزة أو محدودة الدخل بداية من منتصف شهر أكتوبر الحالي وذلك عقب استكمال تسجيل الطلبة في جامعاتهم وتقديم وثائقهم المطلوبة إلى وحدات النهوض الاجتماعي بالمعتمديات للتثبت منها، مشيرا إلى أنه تم تمديد أجل التسجيل للانتفاع بالمساعدات الاجتماعية بعنوان العودة الجامعية إلى غاية منتصف شهر أكتوبر الجاري.

 يشار الى وزارة الشؤون الاجتماعية قررت مع مفتتح السنة الدراسية والجامعية 2020-2021 ولأول مرة، تمتيع كل التلاميذ والطلبة المنتمين للعائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل، مهما كان عددهم داخل الأسرة الواحدة، بمساعدات مالية قدرها 50 دينار لكل تلميذ أو متكون بمركز تكوين مهني، فضلا عن تمتيع الطلبة المنتمين لتلك العائلات بمساعدة قيمتها 120 دينار لكل طالب بعنوان العودة الجامعية.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أعلن مكتب منظمة الاغاثة الاسلامية بتونس عن تقديم مساعدات طبية لمستشفيات تونس تشمل 13 سرير انعاش.

منذ دقيقة 27

أثارت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان جدلا بين متابعيها بعد أن كست سيارتها اللامبورغيني، التي يبلغ سعرها 200 ألف دولار، بقماش من نوع skims.

منذ دقيقة 44

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 13 جوان 2021، مكالمة هاتفية مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، تندرج في إطار تنسيق المواقف بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ولاسيما تلك التي ستعرض على أجندة أعمال إجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بقطر الأسبوع القادم وفق بلاغ صادر عن وازرة الشؤون الخارجية.

{}