الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
اجتماعية

منتصف أكتوبر : صرف المساعدات المالية الخاصة بالطلبة

:تحديث 01 12:50 2020 أكتوبر
عملة تونسية
أفاد رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية سامي بلغيث، اليوم الخميس بأن 90 بالمائة من المساعدات المالية لفائدة التلاميذ المنتمين للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل بمناسبة العودة المدرسية 2020-2021، تم توزيعها في انتظار صرف المساعدات المالية الخاصة بالطلبة المنتمين لتلك العائلات في منتصف شهر أكتوبر الجاري.

وأشار بلغيث في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه منذ 22 سبتمبر الماضي إلى غاية اليوم الخميس صرفت المساعدات المالية لفائدة 87 ألف عائلة معوزة ومحدودة الدخل بقيمة 50 دينار لكل فرد من أبنائها التلاميذ بمرحلة التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي.

 وأضاف إنه سيتمّ بداية من الأسبوع المقبل صرف بقية المساعدات المالية لفائدة نحو 15 ألف عائلة أخرى. وستسلم تلك المساعدات عبر مكاتب البريد وذلك بعد تلقي المعنيين بالأمر إرساليات قصيرة عبر هواتفهم الجوالة.

وبين بلغيث أنه سيتم صرف مساعدات مالية بقيمة 120 دينار لكل طالب ينتمي إلى عائلة معوزة أو محدودة الدخل بداية من منتصف شهر أكتوبر الحالي وذلك عقب استكمال تسجيل الطلبة في جامعاتهم وتقديم وثائقهم المطلوبة إلى وحدات النهوض الاجتماعي بالمعتمديات للتثبت منها، مشيرا إلى أنه تم تمديد أجل التسجيل للانتفاع بالمساعدات الاجتماعية بعنوان العودة الجامعية إلى غاية منتصف شهر أكتوبر الجاري.

 يشار الى وزارة الشؤون الاجتماعية قررت مع مفتتح السنة الدراسية والجامعية 2020-2021 ولأول مرة، تمتيع كل التلاميذ والطلبة المنتمين للعائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل، مهما كان عددهم داخل الأسرة الواحدة، بمساعدات مالية قدرها 50 دينار لكل تلميذ أو متكون بمركز تكوين مهني، فضلا عن تمتيع الطلبة المنتمين لتلك العائلات بمساعدة قيمتها 120 دينار لكل طالب بعنوان العودة الجامعية.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

تكون السماء مغشاة بسحب عابرة وأحيانا كثيفة بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع بعض الأمطار الضعيفة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية أثناء الليل

منذ دقيقة 26

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الحكم الصادر في حق الصحفي محمد بوغلاب و لقاضي بسجنه 6 أشهر نافذة على خلفية ملف الشكاية التي تقدمت بها ضده موظفة بوزارة الشؤون الدينية معلنة أنها ستباشر إجراءاتها في استئناف هذا الحكم الذي وصفته ب "الجائر"

منذ دقيقة 41

تعادل المنتخب التونسي أصاغر لكرة القدم مواليد 2007 و 2008 ضمن الجولة الأولى من دورة إتحاد شمال إفريقيا أمام نظيره المصري