الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

El-Mundofoot
غرامكم الليغا الاسبانية الcalcio الايطالي .. التكتيك الاوروبي و champions league مالا حضروا رواحكم للBig Saturday .. كل سبت في الMondo Foot مع َوسيم جعبيري
تنشيط وسيم جعبيري
اجتماعية

منتصف أكتوبر : صرف المساعدات المالية الخاصة بالطلبة

:تحديث 01 13:50 2020 أكتوبر
عملة تونسية
أفاد رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية سامي بلغيث، اليوم الخميس بأن 90 بالمائة من المساعدات المالية لفائدة التلاميذ المنتمين للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل بمناسبة العودة المدرسية 2020-2021، تم توزيعها في انتظار صرف المساعدات المالية الخاصة بالطلبة المنتمين لتلك العائلات في منتصف شهر أكتوبر الجاري.

وأشار بلغيث في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه منذ 22 سبتمبر الماضي إلى غاية اليوم الخميس صرفت المساعدات المالية لفائدة 87 ألف عائلة معوزة ومحدودة الدخل بقيمة 50 دينار لكل فرد من أبنائها التلاميذ بمرحلة التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي.

 وأضاف إنه سيتمّ بداية من الأسبوع المقبل صرف بقية المساعدات المالية لفائدة نحو 15 ألف عائلة أخرى. وستسلم تلك المساعدات عبر مكاتب البريد وذلك بعد تلقي المعنيين بالأمر إرساليات قصيرة عبر هواتفهم الجوالة.

وبين بلغيث أنه سيتم صرف مساعدات مالية بقيمة 120 دينار لكل طالب ينتمي إلى عائلة معوزة أو محدودة الدخل بداية من منتصف شهر أكتوبر الحالي وذلك عقب استكمال تسجيل الطلبة في جامعاتهم وتقديم وثائقهم المطلوبة إلى وحدات النهوض الاجتماعي بالمعتمديات للتثبت منها، مشيرا إلى أنه تم تمديد أجل التسجيل للانتفاع بالمساعدات الاجتماعية بعنوان العودة الجامعية إلى غاية منتصف شهر أكتوبر الجاري.

 يشار الى وزارة الشؤون الاجتماعية قررت مع مفتتح السنة الدراسية والجامعية 2020-2021 ولأول مرة، تمتيع كل التلاميذ والطلبة المنتمين للعائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل، مهما كان عددهم داخل الأسرة الواحدة، بمساعدات مالية قدرها 50 دينار لكل تلميذ أو متكون بمركز تكوين مهني، فضلا عن تمتيع الطلبة المنتمين لتلك العائلات بمساعدة قيمتها 120 دينار لكل طالب بعنوان العودة الجامعية.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

داهمت الشرطة الأرجنتينية منازل 3 مواطنين التقطوا صورا مع جثمان أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، داخل مقر تابع لشركةدفن الموتى في الأرجنتين

منذ دقيقة 28

سجلت ولاية المنستير خلال ال24 ساعة الماضية، 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفق آخر حصيلة محينة بحسب ما صرح به المدير الجهوي للصحة حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 30

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي في كلمة ألقاها اليوم السبت خلال الجلسة العامة بالبرلمان، المخصصة لمناقشة مشروع قانون المالية، إن من حق كل مواطن تونسي أن يتمتع بثروات بلاده على قدر السواء أي كانت جهته وانتمائه على حد تعبيره.

{}