الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
اجتماعية

وزارة الشؤون الاجتماعية تعلن عن برنامج المساعدات لفائدة التلاميذ والطلبة

24 17:27 2022 أوت
وزارة الشؤون الاجتماعية تعلن عن برنامج المساعدات لفائدة التلاميذ والطلبة
تنطلق وزارة الشؤون الاجتماعية بداية من شهر سبتمبر 2022 في توزيع المساعدات المدرسية لفائدة التلاميذ والطلبة من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بعنوان السنة الدراسية 2022- 2023 وذلك وفقا لما يلي

بالنسبة إلى تلاميذ الابتدائي والثانوي والتعليم التقني :

سيتم صرف المساعدات المالية بعنوان العودة المدرسية للسنة الدراسية 2022-2023  خلال شهر سبتمبر 2022 لأبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل دون الحاجة إلى التسجيل أو تقديم وثائق إلى الوحدات المحلية للنهوض الاجتماعي الراجعين لها بالنظر وذلك في إطار تبسيط الإجراءات ورقمنة الخدمات واستغلال قاعدة البيانات المتوفرة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية "الأمان الاجتماعي" ووزارة التربية "منظومة التسجيل عن بعد".

بالنسبة للأطفال ذوي الإعاقة من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل المسجلين بمراكز التربية المختصة للسنة التربوية التأهيلية 2022- 2023 :

يستوجب عليهم تقديم الوثائق المثبتة لتسجيلهم بمركز التربية المختصة للسنة التربوية التأهيلية 2022-2023 والتسجيل بالوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي الراجع لها بالنظر.

بالنسبة إلى الأطفال والشبان المسجلين بالتدريب والتكوين المهني من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل:

يستوجب عليهم التسجيل لدى الوحدات المحلية للنهوض الاجتماعي الراجعين لها بالنظر والاستظهار بالوثائق المثبتة لترسيمهم.

أما الطلبة من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل :

يستوجب عليهم التسجيل لدى الوحدات المحلية للنهوض الاجتماعي الراجعين لها بالنظر مستظهرين بوثيقة تثبت تسجيلهم بالسنة الجامعية 2022-2023.

وفي كل الحالات فإن التلاميذ والشبان في مراكز التكوين والطلبة مدعوون إلى تقديم الوثائق التي تثبت ترسيمهم بالمؤسسات التربوية والجامعية العمومية ومراكز التربية المختصة ومراكز التدريب المهني العمومية بعنوان السنة الدراسية 2022-2023 في آجال لا تتعدى موفى شهر سبتمبر 2022 وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة جبنيانة والمنطقة البحرية بصفاقس بمشاركة وحدات الإدارة الفرعية للإستعلام من الكشف عن ورشة معدة لصنع القوارب البحرية ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني على صفحتها بموقع فايسبوك .

منذ دقيقة 31

يستعد الأساتذة النواب للخروج في مسيرة في اتجاه قصر رئاسة الجمهورية بعد أن نفذوا منذ صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية مع مقاطعة الدروس 

منذ ساعة

سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة 9 أشخاص وإصابة 341 آخرين في حوادث مختلفة خلال ال24 ساعة الماضية وفق المتحدث باسم الحماية المدنية