الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اجتماعية

ولاية جندوبة تتصدر نسبة الأمية في تونس

:تحديث 22 12:19 2020 أكتوبر
نسبة الامية في تونس
تراجعت نسبة الأمية بشكل طفيف جدا لدى الذكور والإناث في سنة 2019 في الوسط البلدي وغير البلدي إلى 17,7 بالمائة مقابل 18,1 بالمائة سنة 2018.

وبحسب وثيقة نشرها المعهد الوطني للإحصاء، فان نسبة الأمية لدى الإناث والذكور في الوسط البلدي بلغت خلال العام الماضي 12,9 بالمائة، فيما ارتفعت نسبتها بشكل أكبر إلى 29,5 بالمائة في الوسط غير البلدي.

ولم تشر الوثيقة إلى توزيع نسبة الأمية حسب الجهات، لكن حسب الإحصائيات التي نشرها المعهد في سنة 2018 حول نسبة الأمية تصدرت ولاية جندوبة قائمة الولايات بأعلى نسبة للأمية ب 31,6 بالمائة تليها ولاية القصرين بنسبة 30,2 بالمائة ثم ولاية سليانة بنسبة 29,7 بالمائة.

وفي المقابل شهدت ولايات بن عروس أقل نسبة للأمية تليها ولاية تونس.

وات

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

KASTELO HOME l’enseigne tunisienne de décoration maison, appartenant au groupe DM ouvre son premier magasin à SFAX le vendredi 27 novembre 2020 à BOUZAYEN Avenue Mohamed Jamal près du nouveau magasin KASTELO.

منذ ساعة

أكد المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الدكتور زاهر الاحمدي، تسجيل 29 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات الى 1685 اصابة منذ بداية انتشار الوباء.

منذ ساعتين

يعّد فقدان قوارير مادة الغاز المنزلي في الجنوب وصفاقس منذ أكثر من أسبوع أزمة غير مسبوقة في تاريخ تونس ما بعد الثورة . فمنذ الأيام الأولى لانطلاقة الأزمة طرح المواطنون عدة أسئلة أهمها متى سيعود التزويد إلى سالف عهده ولماذا لم تتدخل الحكومة بالقوة المطلوبة لتوفير هذه المادة الحيوية .فقدان قوارير الغاز لم يأثر فقط على العائلات بل شمل عديد القطاعات وخاصة الإنتاجية منها في المجال الفلاحي من تربية الدواجن وصولا إلى الصيد البحري.

{}