الأكثر مشاهدة

26 22:07 2021 جويلية

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

أحمد كرم: اذا ما اردنا بناء تونس حديثة ما بعد الجائحة فوجب علينا الرجوع الى الدولة القوية

:تحديث 17 13:44 2021 جوان
احمد كرم
قال الرئيس الشرفي للجمعية التونسية للثقافة المالية أحمد كرم في تصريح للديوان أف أم اليوم الخميس، إنه اذا ما أردنا بناء تونس حديثة ما بعد جائحة كوورنا، فوجب علينا الرجوع الى الدولة القوية التي تكون قادرة على ضمان استراتيجيات واضحة بين كل المتعاملين وكذلك تضمن تنفيذ كل القوانين بحذافرها بالاضافة الى ضمان العدالة الاجتماعية وتوزيع الثروات.

وأشار كرم على هامش حضوره في الدورة ال22 من المنتدى الاقتصادي المغاربي، الى أن التحولات ما بعد جائحة كورونا على مستوى العالم تؤكد أن المستقبل لن يكون مثل الماضي.

و شدد المتحدث على ضرورة الاتجاه نحو رقمنة مختلف المعاملات بين المواطن والدولة سواء في مكان عمله أو مكان سكناه.

وأضاف أحمد كرم " لا بد أن نرجع للمكونات الأصلية للحياة الاجتماعية لا سيما توفير الشغل و ضمان جودة التعليم والصحة."

وتابع قائلا " لا بد أيضا من الاهتمام بكل ما يتعلق بالمناخ والمحيط لان العالم يتجه في هذا الاتجاه.

واعتبر الرئيس الشرفي للجمعية التونسية للثقافة المالية، أنه ذلك لا يمكن أن نحقق كل ذلك بنظام الحكم الحالي  وبسياسات تقليدية، مشددا على ضروروة أقلمة نظام الحكم وجعله محفزا لجلب الاستثمارات وتغيير استراتيجيات الحوكمة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلنت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة في بلاغ لها مساء اليوم الأربعاء على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أن وحدات الحماية المدنية التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة والادارات المعززه لها بامكانياتها المادية والبشرية تمكنوا على الاسعة 19.00 من مساء اليوم من السيطرة على الحريق الهائل بغابات غار الدماء المندلع منذ 3 ايام وتم منع انتشارة بواسطة خطة محكمة تتمثل في حصر مكان الحريق وتقسيمه الى ثلاثة قطاعات وتسخير كل الامكانيات المادية والبشرية.

منذ ساعة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الأربعاء برئيس منظمة الأعراف سمير ماجول، إن البعض حاول أمس إتلاف بعض الوثائق، مؤكدا أن كل من سيحاول إتلاف الوثائق في اي محكمة او اي ادارة سيتحمل المسؤولية امام القانون.

منذ ساعتين

أظهرت نتائج سبر آراء أعدته "إمرود كنسلتنغ" لاستطلاعات الرأي بالشراكة مع قناة "التاسعة"، أن 87 بالمائة من التونسيين يساندون القرارات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الأحد 25 جويلية 2021.

{}