الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
اقتصاد

أحمد كرم: القطيعة مع الدولة الراعية ضرورية لينجح الدستور الجديد

:تحديث 16 16:34 2022 جوان
أحمد كرم: القطيعة مع الدولة الراعية ضرورية لينجح الدستور الجديد
شدد عضو اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية والخبير المالي أحمد كرم بمناسبة حضوره اليوم الخميس في برنامج 'ديوان البزنس ' على ضرورة القطيعة مع منوال الدولة الراعية لكل شيء وتضمين ذلك في الدستور الجديد حتى يحظى بالموافقة ، وفق تقديره.

وقال كرم ان هذا المنوال أثبت فشله وبات يشكل خطرا على الديمقراطية التي يجب انقاذها عبر تضمين جملة من التراتيب والأحكام الاقتصادية الواضحة في الدستور الجديد تقطع مع الماضي.

ولفت الخبير المالي الى أن الدولة التي تمتص 42 بالمائة من الناتج الداخلي الخام بدأت تتغول فيما ارتفعت المديونية العمومية بحوالي 80 مليار في غضون 10 سنوات دون أن تواكب بلادنا التي يعيش 20 بالمائة من سكانها تحت خط الفقر التحولات الرقمية و الطاقية التي يعرفها العالم، حسب تصريحه.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة 9 أشخاص وإصابة 341 آخرين في حوادث مختلفة خلال ال24 ساعة الماضية وفق المتحدث باسم الحماية المدنية

منذ دقيقة 38

تنظم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين غدا الجمعة وقفة تضامنية مع الصحفيين شذى الحاج مبارك ومحمد بوغلاب أمام مقر النقابة.

منذ دقيقة 48

أذنت النيابة العمومية بالمنستير بالاحتفاظ بشاب يبلغ من العمر 21 سنة ويحمل الجنسية المالية