الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
اقتصاد

أسعار الغاز في أوروبا تشهد انخفاضا

03 11:39 2023 جانفي
أسعار الغاز في أوروبا تشهد انخفاضا
انخفضت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، خاصة وان طقس الشتاء الأكثر دفئا من المعتاد ساهم في تقليل الطلب وتخفيف الضغط على أنظمة الطاقة في المنطقة.

وتراجعت العقود الآجلة المعيارية بنسبة 5.2% بعد افتتاحها على ارتفاع اليوم الثلاثاء. وتظهر التوقعات أن درجات الحرارة المعتدلة بشكل غير معقول ستبقى في جميع أنحاء أوروبا القارية الأسبوع المقبل.

وخفف الطقس من المخاوف بشأن انقطاع التيار الكهربائي وتقنين الاستهلاك، حيث تظل المخزونات ممتلئة عن المتوسط، وهناك مخاطر أقل من أن يتم استنفادها إلى مستويات خطيرة خلال فصل الشتاء.

يأتي ذلك، فيما تمكنت أوروبا من إضافة المزيد من الغاز إلى المخازن في الأيام القليلة الماضية وسط مزيج من احتياجات التدفئة المقيدة والاستهلاك المنخفض عادةً خلال موسم العطلات، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ".

ومن المتوقع أن تنتج ألمانيا كهرباء عبر طاقة رياح تقترب من مستوى قياسي يوم الأربعاء، وفقاً لبيانات "بلومبرغ"، مما يقلل الحاجة إلى الغاز لإنتاج الكهرباء.

وانخفضت العقود الآجلة للغاز للشهر الأمامي الهولندية – وهو المعيار القياسي الأوروبي - بنسبة 2.6% عند 75 يورو للميغاواط في الساعة صباح اليوم في أمستردام. وانخفض العقد المكافئ في المملكة المتحدة بنسبة 3.3%.

وشهدت الأسعار انخفاضاً شهرياً قياسياً في ديسمبر، مما أدى إلى ارتياح المستهلكين والحكومات بعد عام قاس عندما ارتفعت إلى مستويات قياسية خلال الصيف. ومع ذلك، فهي أعلى بكثير من المستويات النموذجية لهذا الوقت من العام، وأي اضطراب في الإمدادات يمكن أن يضيق السوق مرة أخرى.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

تمكّن أعوان إقليمي الحرس الوطني بصفاقس والحرس البحري بالوسط خلال الــ 24 ساعة الماضية من إنتشال 19 جثة تمت إحالتها على بيت الأموات 

منذ دقيقة 41

أفاد النائب بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم أسامة سحنون بأن الغرفة التشريعية الثانية جعلت للقطع مع المشهد السابق الذي تميّز بالمال الفاسد والإعلام الموجه واستخدام المنابر الدينية، حسب قوله

منذ دقيقة 47

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة