الأكثر مشاهدة

16 12:41 2024 سبتمبر

تدور نهاية الأسبوع الحالي موجهات إياب الدور التمهيدي الأخير لمسابقتي دوري ابطال إفريقيا وكأس الكونفيديرالية الإفريقية

على المباشر

Data Foot
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 🕝🕑 ديما فما الـData Foot ⚽... تحاليل ⛳ ومتابعات.. 📻🥇 مع كريم مقني وفريق من ألمع نجوم التحليل الرياضي في تونس 🎤..كل خميس و جمعة من 15:00 الى 17:00
تنشيط كريم مقني
اقتصاد

أكتوبر القادم..تونس تحتضن أول صالون لتشبيك الصناعة بالخدمات التكنولوجيا

18 12:46 2024 سبتمبر
66eabd842a8b466eabd842a8b5.jpg
تحتضن تونس أول صالون لتشبيك الصناعة بالخدمات التكنولوجيا تحت شعار "التكنولوجيا في خدمة الصناعة" من 23 إلى 26 أكتوبر القادم بمشاركة 16 بلدا إفريقيا من بينها الجزائر وموريتانيا والسنغال وليبيا ومصر

ويهدف الصالون إلى التشبيك بين المؤسسات الصناعية ومزودي خدمات التكنولوجيا في تونس للنهوض بالصناعة الجديدة والانتقال نحو الصناعة من الجيل الرابع 'industrie 4.0'، حسب ما أفاد به مدير الصالون "FABTECH AFRICA EXPO 2024» أيمن بن سليمان لديوان أف أم.

وشدد بن سليمان على أن الصالون سيعرّف بالمنتجات التكنولوجية التونسية على المستوى الإفريقي لأن الدول الإفريقية التي تشهد نموا اقتصاديا ضخما في المجال التكنولوجي مثل كينيا وأثيوبيا ورواندا وموريتانيا لا تتزود بخدماتها التكنولوجية من تونس رغم تقدمها في المجال.

وأكد ضرورة إدراج التكنولوجيا للتحكم في التحديات الطاقية التي تواجهها المؤسسات الصناعية والحد من المشاكل البيئية والمناخية مثل التقليص من البصمة الكربونية في الصناعة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

أفاد رئيس قسم المياه والتجهيز الريفي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بباجة عصام البوغانمي اليوم الخميس بأن مخزون السدود بولاية باجة سجل تراجعا بحوالي 50٪ خلال الفترة الأخيرة بسبب تراجع نسبة التساقطات مما أثر سلبيا على مخزون السدود بالجهة.

منذ دقيقة 17

انطلق موسم جني الهندي الأملس بمعتمدية بوعرقوب من ولاية نابل وسط توقعات بتراجع الصابة بنسبة 30 % مقارنة بالموسم الفارط، وفق ما أفاد به رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري ببوعرقوب سامي الهويدي لمراسلة ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 21

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس أن إشكالية كبرى تواجه المنتخب الوطني التونسي للبادال قبل مشاركته في تصفيات كأس العالم التي ستقام بالكويت من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري.