الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس 

على المباشر

اقتصاد

أنيس الجزيري: على الحكومة التوجه نحو اقتصاد الحرب لمجابهة كورونا

13 16:41 2020 أفريل
انيس الجزيري
اعتبرالكاتب العام لمجلس الأعمال التونسي الافريقي أنيس الجزيري في مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم أن على الحكومة التوجه نحو اقتصاد الحرب لمجابهة تداعيات وباء كورونا.

وقال الجزيري "الحكومة بذلت مجهودا في مجابهتها للازمة الحالية لكن القرارات التي تم اتخاذها لم تعد كافية".

وأشار أنيس الجزيري الى أن مشروع قانون "الطوارئ الاقتصادية" الذي ما يزال يراوح مكانه في رفوف مجلس نواب الشعب لم يعد ناجعا، معتبرا أن الوضع الاقتصادي الحالي يتطلب تشريعات وقوانين حرب اقتصادية لانقاذ ما يمكن انقاذه خلال السنتين القادمتين 2021 و2022.

ودعا الجزيري الحكومة الى التحكم قدر الامكان في مصاريف الدولة  والتخلي عن جميع الكماليات و العمل على تأمين الحاجيات الأساسية من غذاء ودواء وصحة.

كما اقترح تحويل جزء من ميزانيات بعض الوزارات على غرار وزارات الثقافة و الشؤون الدينية و الشباب والرياضة وتحويلها الى الوزارات الأخرى الحيوية.

وأضاف الجزيري "كل المعطيات تقر بتواصل الأزمة على مستوى عالمي في ظل عدم وجود دواء لهذا الوباء أو تلقيح ، وهو ما يطرح مزيدا من الانعكاسات السلبية على الاقتصاد الوطني".

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

هدّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجددا بإعادة النظر في العلاقة مع واشنطن

منذ دقيقة 42

نجح فلاح أصيل معتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس في زراعة القمح مرتين في السنة ذاتها وذلك في شهري سبتمبر وجانفي وهو ما سيمكن من مضاعفة الإنتاج ودعم الأمن الغذائي في تونس والوصول إلى مرحلة التصدير، وفق ما أفاد به الفلاح صاحب التجربة محمد العباسي لمراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ ساعة

انتهت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أمس الجمعة من سدّ كلّ الشغورات الحاصلة في المجالس المحلّية وفي مجالس الأقاليم وعددها 104 شغورات، وفق ما ينصّ عليه الفصل 38 من المرسوم عدد 10 لسنة 2023 المتعلق بسدّ الشغورات، وذلك عقب الإعلان رسميّا عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم في 3 أفريل 2024