الأكثر مشاهدة

16 12:25 2020 جانفي

كشف المدير الجهوي للنقل بصفاقس محمد العش ان مجال النقل بالجهة شهد خلال الـ20 سنة الماضية تطورا ملحوظا سواء في عدد التنقلات المسجلة لدى متساكني الجهة او في عدد العربات المستغلة موضحا انه تم تسجيل مليون و350 الف تنقل على الوسائل الخاصة والعمومية سنة 2016 مقارنة بسنة 1984 التي بلغ فيها 600 ألف تنقل فقط.

على المباشر

BIG Show
برنامج ترفيهي منوع، يستضيف في كل حلقة نجما من نجوم المجال الثقافي التونسي والعربي لتسليط الضوء على حياته الشخصية والكشف عن كواليس مسيرته. يعتمد على أسلوب المداعبة والمرح من أجل الكشف عن جوانب جديدة من شخصيات النجوم
تنشيط كوثر بلحاج
اقتصاد

ادماج 175 شابا في مؤسسات اقتصادية خاصة في إطار مشروع 'مستقبلي'

:تحديث 18 23:26 2019 مارس
مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس

مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس، من إدماج 175 شابا تونسيا في 5 مؤسسات اقتصادية خاصة، وفق ما أعلنت عنه المديرة العامة للمنظمة، لمياء الشافي في تصريح إعلامي على هامش حفل انتظم، مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019، في اختتام المرحلة الثّانية للمشروع.

وأضحت الشافي، أنّه تمّ خلال هذه المرحلة تمكين هؤلاء الشباب من الادماج والانتداب في شركات خاصة شملت كلا من مجمع "بولينا" وتونس للكوابل ونزل "ايبيس" تونس و"سارتاكس" وعيادة المتوسطية، إثر انتفاعهم من برنامج تكوين وتدريب مهني انطلق منذ سنة 2017.

وذكرت، أنه تم تكوين 1800 شابا تونسيا خلال المرحلة الأولى للمشروع في برامج للتأهيل والتكوين من أجل التوظيف وريادة الأعمال، مشيرة، الى أن المنظمة تنفذ المشروع بالتعاون مع منظمة "دروزوس" السويسرية.

وأبرزت، أن المنظمة تتولى تنفيذ المشروع في اطار التعاون مع مؤسسات اقتصادية خاصة تنشط في مختلف القطاعات علما وانها ترتبط باتفاقيات تعاون مع بعض المؤسسات التونسية الخاصة وتتولى مساندتها في توفير احتياجتها من الموارد البشرية.

وذكرت، أن المنظمة، التي بدأت نشاطها في تونس سنة 2012، تهدف في اطار تنفيذ برامجها الى الترفيع في تشغيلية طالبي الشغل، وكذلك مساعدة المؤسسات على النفاذ الى الموارد البشرية التي تستجيب لحاجاتها.

واكدت الشّافي، أن مشروع مستقبلي يطمح الى تكوين وتشغيل 600 شابا ومساندة 150 شابا آخرين في بعث مشاريعهم الخاصة في اطار المبادرات التضامنية المرتبطة بالاقتصاد الاجتماعي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 49 دقيقة

تفاجئ مسؤولو واحباء فريق التهذيب الرياضي بالصخيرة بتغيير مباراة الجولة الخامسة ذهاب من الرابطة الجهوية بصفاقس ضد صوفيا سبور من الملعب البلدي بالصخيرة، الى ملعب عقارب وفق ما أفاد به نائب رئيس الفريق إبراهيم بن حسين في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت.

منذ ساعة

دعا رئيس سكك الحديد الصفاقسي سفيان العطوي الى اجتماع عاجل مع بقية أعضاء الهيئة المديرة والاحباء اليوم السبت بداية من الساعة الرابعة مساء بمركب عامر القرقوري.

منذ ساعة

يشكو المستشفى الجهوي بجبنيانة من صعوبات مالية انعكست على جودة الخدمات الصحية المسداة بالمؤسسة، وفق ما أفادت مديرة المستشفى آسيا بوبكر لديوان أف أم اليوم السبت.

{}