الأكثر مشاهدة

07 14:01 2020 أفريل

أفاد وزير الداخلية هشام المشيشي أن الوضع خطير وهناك تخوفات كبيرة في علاقة بتفشي فيروس كورونا في تونس خاصة في ظل التراخي والإنفلات الملحوظ من قبل المواطنين في تطبيق الحجر الصحي الشامل

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

ادماج 175 شابا في مؤسسات اقتصادية خاصة في إطار مشروع 'مستقبلي'

:تحديث 18 23:26 2019 مارس
مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس

مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس، من إدماج 175 شابا تونسيا في 5 مؤسسات اقتصادية خاصة، وفق ما أعلنت عنه المديرة العامة للمنظمة، لمياء الشافي في تصريح إعلامي على هامش حفل انتظم، مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019، في اختتام المرحلة الثّانية للمشروع.

وأضحت الشافي، أنّه تمّ خلال هذه المرحلة تمكين هؤلاء الشباب من الادماج والانتداب في شركات خاصة شملت كلا من مجمع "بولينا" وتونس للكوابل ونزل "ايبيس" تونس و"سارتاكس" وعيادة المتوسطية، إثر انتفاعهم من برنامج تكوين وتدريب مهني انطلق منذ سنة 2017.

وذكرت، أنه تم تكوين 1800 شابا تونسيا خلال المرحلة الأولى للمشروع في برامج للتأهيل والتكوين من أجل التوظيف وريادة الأعمال، مشيرة، الى أن المنظمة تنفذ المشروع بالتعاون مع منظمة "دروزوس" السويسرية.

وأبرزت، أن المنظمة تتولى تنفيذ المشروع في اطار التعاون مع مؤسسات اقتصادية خاصة تنشط في مختلف القطاعات علما وانها ترتبط باتفاقيات تعاون مع بعض المؤسسات التونسية الخاصة وتتولى مساندتها في توفير احتياجتها من الموارد البشرية.

وذكرت، أن المنظمة، التي بدأت نشاطها في تونس سنة 2012، تهدف في اطار تنفيذ برامجها الى الترفيع في تشغيلية طالبي الشغل، وكذلك مساعدة المؤسسات على النفاذ الى الموارد البشرية التي تستجيب لحاجاتها.

واكدت الشّافي، أن مشروع مستقبلي يطمح الى تكوين وتشغيل 600 شابا ومساندة 150 شابا آخرين في بعث مشاريعهم الخاصة في اطار المبادرات التضامنية المرتبطة بالاقتصاد الاجتماعي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

بيّنت وزارة الشؤون الثقافية أن الإعلان عن إمكانية الاستجابة المشروطة لطلب استئناف الأعمال الرمضانية والصادر أمس الأربعاء هو اجتهاد مدروس لا يخرج عن مقتضيات الحجر الصحي الشامل والاستثناءات المحدودة التي تستجيب لشروطه ومتطلباته وفق المعايير والقواعد المقررة من الهيئات الصحية ذات النظر، وذلك على غرار الإجراءات المعمول بها في بعض القطاعات الأخرى

منذ 27 دقيقة

نعى حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات القيادي محمد صولة الذي توفّي بعد تعكر حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا

منذ ساعة

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أنّه تبعا للمعطيات الفلكية، تستحيل رؤية هلال شهر رمضان المعظم بعد غروب شمس يوم الأربعاء 22 أفريل (الموافق لــ 29 شعبان 1441 هجري) في كل أرجاء العالم

{}