الأكثر مشاهدة

22 14:42 2020 نوفمبر

تراهن الشركة الهولندية الناشئة (هاردت) على كسر حاجز الصوت وذلك بالدخول في مرحلة تصنيع قطار قادر على كسر حاجز الصوت بفضل تقنية (الهيبارلوب ) القادرة على ربط نقطتين بسرعة 1200 كم / ساعة بفضل أنبوب عملاق يطفو فيه قطار مغناطيسي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

ادماج 175 شابا في مؤسسات اقتصادية خاصة في إطار مشروع 'مستقبلي'

:تحديث 18 23:26 2019 مارس
مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس

مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس، من إدماج 175 شابا تونسيا في 5 مؤسسات اقتصادية خاصة، وفق ما أعلنت عنه المديرة العامة للمنظمة، لمياء الشافي في تصريح إعلامي على هامش حفل انتظم، مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019، في اختتام المرحلة الثّانية للمشروع.

وأضحت الشافي، أنّه تمّ خلال هذه المرحلة تمكين هؤلاء الشباب من الادماج والانتداب في شركات خاصة شملت كلا من مجمع "بولينا" وتونس للكوابل ونزل "ايبيس" تونس و"سارتاكس" وعيادة المتوسطية، إثر انتفاعهم من برنامج تكوين وتدريب مهني انطلق منذ سنة 2017.

وذكرت، أنه تم تكوين 1800 شابا تونسيا خلال المرحلة الأولى للمشروع في برامج للتأهيل والتكوين من أجل التوظيف وريادة الأعمال، مشيرة، الى أن المنظمة تنفذ المشروع بالتعاون مع منظمة "دروزوس" السويسرية.

وأبرزت، أن المنظمة تتولى تنفيذ المشروع في اطار التعاون مع مؤسسات اقتصادية خاصة تنشط في مختلف القطاعات علما وانها ترتبط باتفاقيات تعاون مع بعض المؤسسات التونسية الخاصة وتتولى مساندتها في توفير احتياجتها من الموارد البشرية.

وذكرت، أن المنظمة، التي بدأت نشاطها في تونس سنة 2012، تهدف في اطار تنفيذ برامجها الى الترفيع في تشغيلية طالبي الشغل، وكذلك مساعدة المؤسسات على النفاذ الى الموارد البشرية التي تستجيب لحاجاتها.

واكدت الشّافي، أن مشروع مستقبلي يطمح الى تكوين وتشغيل 600 شابا ومساندة 150 شابا آخرين في بعث مشاريعهم الخاصة في اطار المبادرات التضامنية المرتبطة بالاقتصاد الاجتماعي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

حمل الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس المسؤولية كاملة الى رئاسة الحكومة لما آلت إليه الوضعية الحالية لقطاع الدواجن .

منذ دقيقة 54

دعت حركة النهضة، في بيان لها اليوم الأربعاء، المحتجين الى النأي عن تعطيل المؤسسات الحيويّة للدولة وتعطيل الإنتاج والعمل، والذي ستكون له تداعيات سلبية على الحياة اليوميّة للمواطنين كالتزود بالغاز المنزلي ووقود السيارات ولا يزيد الأوضاع المالية والاقتصادية للبلاد الا تراجعا''.

منذ ساعة

بدأت شركة "ماسك دوت كوم" اليابانية ،التابعة لشركة كوكس، في بيع الأقنعة المصنوعة يدويا الأسبوع المنقضي، بإضافة جديدة وهي ترصيع الكمامة بالألماس، وقطع من كريستال سواروفسكي، واللؤلؤ.

{}