الأكثر مشاهدة

17 09:44 2019 جوان

يشارك بطل آسيا قطر و وصيفه اليابان في بطولة كوبا أمريكا الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الجنوبية ( اللاتينية ) كضيفي شرف .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

ادماج 175 شابا في مؤسسات اقتصادية خاصة في إطار مشروع 'مستقبلي'

:تحديث 18 23:26 2019 مارس
مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس

مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس، من إدماج 175 شابا تونسيا في 5 مؤسسات اقتصادية خاصة، وفق ما أعلنت عنه المديرة العامة للمنظمة، لمياء الشافي في تصريح إعلامي على هامش حفل انتظم، مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019، في اختتام المرحلة الثّانية للمشروع.

وأضحت الشافي، أنّه تمّ خلال هذه المرحلة تمكين هؤلاء الشباب من الادماج والانتداب في شركات خاصة شملت كلا من مجمع "بولينا" وتونس للكوابل ونزل "ايبيس" تونس و"سارتاكس" وعيادة المتوسطية، إثر انتفاعهم من برنامج تكوين وتدريب مهني انطلق منذ سنة 2017.

وذكرت، أنه تم تكوين 1800 شابا تونسيا خلال المرحلة الأولى للمشروع في برامج للتأهيل والتكوين من أجل التوظيف وريادة الأعمال، مشيرة، الى أن المنظمة تنفذ المشروع بالتعاون مع منظمة "دروزوس" السويسرية.

وأبرزت، أن المنظمة تتولى تنفيذ المشروع في اطار التعاون مع مؤسسات اقتصادية خاصة تنشط في مختلف القطاعات علما وانها ترتبط باتفاقيات تعاون مع بعض المؤسسات التونسية الخاصة وتتولى مساندتها في توفير احتياجتها من الموارد البشرية.

وذكرت، أن المنظمة، التي بدأت نشاطها في تونس سنة 2012، تهدف في اطار تنفيذ برامجها الى الترفيع في تشغيلية طالبي الشغل، وكذلك مساعدة المؤسسات على النفاذ الى الموارد البشرية التي تستجيب لحاجاتها.

واكدت الشّافي، أن مشروع مستقبلي يطمح الى تكوين وتشغيل 600 شابا ومساندة 150 شابا آخرين في بعث مشاريعهم الخاصة في اطار المبادرات التضامنية المرتبطة بالاقتصاد الاجتماعي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

تلقت إدارة اتحاد بن قردان مراسلة رسمية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بوجوب خلاص مستحقات لاعبه السابق بلال الخفيفي و المقدرة ب27 ألف دينار من أجل ضمان المشاركة في نسخة الموسم المقبل من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي

منذ 6 ساعات

أسفرت حملة أمنية نظمتها منطقة الأمن الوطني بصفاقس الشمالية على مدى 3 أيام عن ايقاف 21 شخصا على مستوى منطقة تبرورة بسبب السكر الواضح و التشويش في الطريق العام و حجز 13 سيارة و 50 دراجة نارية كما تم تسجيل 250 محضر بعناوين مختلفة و ذلك في اطار تهيئة مشروع تبرورة للموسم الصيفي وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

منذ 7 ساعات

أعربت النّائبة بمجلس الشّعب عن حركة نداء تونس فاطمة مسدّي عن رفضها " أخونة البرلمان " بتلاوة الفاتحة على روح الرّئيس المصري السّابق محمّد مرسي على إثر جلسة انعقدت اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 بمجلس نوّاب الشعب .

{}