الأكثر مشاهدة

04 10:57 2021 مارس

سجلت ولاية صفاقس 4 حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 49 حالة شفاء من المرض وذلك من ضمن 302 تحليلا تم اجراؤها بتاريخ أمس 3 مارس 2021.

على المباشر

ديوان الجمعة
اجمل الحكايات واحلى الكلام كي يكونوا على أحوال الدنيا ودين الاسلام و سيرة نبينا عليه الف صلاة وسلام هذا لي تلقاوه في سويعة من 10 لل. 11متع الصباح مع وفاء كل نهار جمعة من ديوان الجمعة
تنشيط وفاء جلولي
اقتصاد

ادماج 175 شابا في مؤسسات اقتصادية خاصة في إطار مشروع 'مستقبلي'

:تحديث 18 23:26 2019 مارس
مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس

مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس، من إدماج 175 شابا تونسيا في 5 مؤسسات اقتصادية خاصة، وفق ما أعلنت عنه المديرة العامة للمنظمة، لمياء الشافي في تصريح إعلامي على هامش حفل انتظم، مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019، في اختتام المرحلة الثّانية للمشروع.

وأضحت الشافي، أنّه تمّ خلال هذه المرحلة تمكين هؤلاء الشباب من الادماج والانتداب في شركات خاصة شملت كلا من مجمع "بولينا" وتونس للكوابل ونزل "ايبيس" تونس و"سارتاكس" وعيادة المتوسطية، إثر انتفاعهم من برنامج تكوين وتدريب مهني انطلق منذ سنة 2017.

وذكرت، أنه تم تكوين 1800 شابا تونسيا خلال المرحلة الأولى للمشروع في برامج للتأهيل والتكوين من أجل التوظيف وريادة الأعمال، مشيرة، الى أن المنظمة تنفذ المشروع بالتعاون مع منظمة "دروزوس" السويسرية.

وأبرزت، أن المنظمة تتولى تنفيذ المشروع في اطار التعاون مع مؤسسات اقتصادية خاصة تنشط في مختلف القطاعات علما وانها ترتبط باتفاقيات تعاون مع بعض المؤسسات التونسية الخاصة وتتولى مساندتها في توفير احتياجتها من الموارد البشرية.

وذكرت، أن المنظمة، التي بدأت نشاطها في تونس سنة 2012، تهدف في اطار تنفيذ برامجها الى الترفيع في تشغيلية طالبي الشغل، وكذلك مساعدة المؤسسات على النفاذ الى الموارد البشرية التي تستجيب لحاجاتها.

واكدت الشّافي، أن مشروع مستقبلي يطمح الى تكوين وتشغيل 600 شابا ومساندة 150 شابا آخرين في بعث مشاريعهم الخاصة في اطار المبادرات التضامنية المرتبطة بالاقتصاد الاجتماعي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

ينقطع التيار الكهربائي يوم الاحد القادم على عدد من المناطق بولاية صفاقس من الساعة الثامنة صباحاً إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال وذلك بسبب الاشغال التي تؤمنها الشركة التونسية للكهرباء والغاز إقليم صفاقس.

منذ دقيقة 12

ترافعت اللجنة القانونية للنادي الرياضي الصفاقسي اليوم الجمعة امام المحكمة الرياضية الدولية التاس بخصوص الطعن المقدم في القضية التي رفعها المدرب المونتينيغري نيبوتشا يوفوفيتش

منذ دقيقة 18

ندّدت منظمة البوصلة "بالإقصاء المتكرر للصحفيين والمجتمع المدني من أعمال لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، بمجلس نواب الشعب بتعلة احترام الإجراءات الاستثنائية، والحال أن هذه الإجراءات غير محترمة من قبل أغلب النواب"

{}