الأكثر مشاهدة

20 06:38 2019 سبتمبر

يكون طقس اليوم الجمعة أحيانا كثيف السحب مع خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار بالشمال و الوسط و تشمل الجنوب بعد الظهر مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة

على المباشر

اقتصاد

ارتفاع احتياطي تونس من العُملة الصعبة

:تحديث 30 19:31 2019 أوت
تونس العملة الصعبة
ارتفع احتياطي تونس من العُملة الصعبة ليصل إلى مستوى 17،4 مليار دينار أي ما يعادل 97 يوم توريد مقابل 13،97 مليار دينار أو ما يعادل 84 يوم توريد نهاية سنة 2018 وفق البنك المركزي التونسي مضيفا أن سعر صرف الدينار شهد تحسنا إزاء أهم العملات الأورو والدولار.

وأكّد البنك المركزي في بلاغ صادر عنه اليوم الجمعة أنّه بالرغم من بوادر التحسن التي عرفتها أهمّ المؤشرات الاقتصادية والنقدية والمالية التي ساهمت في تحقيقها السياسة النقدية المتبعة من قبل البنك المركز فإنّه يبقى من الضروري مواصلة المتابعة الدقيقة لتطور هذه المؤشرات.

وللاشارة فقد بلغ النمو خلال الثلاثي الثاني من 2019 نسبة 1,2 بالمائة بحساب الانزلاق السنوي مقابل 1,1 بالمائة خلال الثلاثي الأول وذلك أساسا بفضل أداء القطاع الفلاحي وتحقيق صابة قياسية للحبوب وتحسن مؤشرات النشاط السياحي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

عبّر حافظ خليف رئيس القائمة المستقلة المنظار المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 1 عن ضرورة تشجيع الدولة للشباب لاستغلال الأراضي الاشتراكية الخصبة بتسهيل الإجراءات الإدارية واحداث مناطق صناعية للحد من ارتفاع نسبة البطالة.

منذ ساعة

أعلنت قناة الدوري والكأس القطرية عن نقلها لمواجهة النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية بالقيروان بعد غد الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ ساعتين

عبر عدد من متساكني كل من طريقي الأفران والعين بصفاقس عن امتعاضهم من الانقطاع المفاجئ للتيار الكهرباء مساء اليوم الأحد وفق ما صرحوا به للديوان أف أم.

{}