الأكثر مشاهدة

07 17:45 2019 ديسمبر

جدت عشية اليوم بمنطقة العوايات بطريق منزل شاكر كم 7 بصفاقس جريمة قتل بشعة حيث أقدم رجل على ذبح زوجته ولاذ بالفرار وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
اقتصاد

ارتفاع احتياطي تونس من العُملة الصعبة

:تحديث 30 19:31 2019 أوت
تونس العملة الصعبة
ارتفع احتياطي تونس من العُملة الصعبة ليصل إلى مستوى 17،4 مليار دينار أي ما يعادل 97 يوم توريد مقابل 13،97 مليار دينار أو ما يعادل 84 يوم توريد نهاية سنة 2018 وفق البنك المركزي التونسي مضيفا أن سعر صرف الدينار شهد تحسنا إزاء أهم العملات الأورو والدولار.

وأكّد البنك المركزي في بلاغ صادر عنه اليوم الجمعة أنّه بالرغم من بوادر التحسن التي عرفتها أهمّ المؤشرات الاقتصادية والنقدية والمالية التي ساهمت في تحقيقها السياسة النقدية المتبعة من قبل البنك المركز فإنّه يبقى من الضروري مواصلة المتابعة الدقيقة لتطور هذه المؤشرات.

وللاشارة فقد بلغ النمو خلال الثلاثي الثاني من 2019 نسبة 1,2 بالمائة بحساب الانزلاق السنوي مقابل 1,1 بالمائة خلال الثلاثي الأول وذلك أساسا بفضل أداء القطاع الفلاحي وتحقيق صابة قياسية للحبوب وتحسن مؤشرات النشاط السياحي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 دقيقة

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة أنه تم إلغاء بعض رحلات اللود المبرمجة لنهار اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 وذلك لسوء الأحوال الجوية.

منذ ساعة

أعلنت الرئاسة اللبنانية تأجيل موعد الاستشارات النيابية حول تسمية المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، والتي كانت مقررة اليوم الاثنين، إلى الـ16 من ديسمبر الجاري.

منذ ساعة

تتواصل مؤشرات الأمطار هذا الأسبوع حيث تكون الأمطار مؤقتا رعدية بالشمال والمناطق الساحلية الشرقية.

{}