الأكثر مشاهدة

02 17:52 2020 أوت

يؤدي رئيس الجمهورية قيس سعيد زيارة غير معلنة إلى ولاية صفاقس مساء اليوم الأحد 2 أوت 2020

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

ارتفاع احتياطي تونس من العُملة الصعبة

:تحديث 30 19:31 2019 أوت
تونس العملة الصعبة
ارتفع احتياطي تونس من العُملة الصعبة ليصل إلى مستوى 17،4 مليار دينار أي ما يعادل 97 يوم توريد مقابل 13،97 مليار دينار أو ما يعادل 84 يوم توريد نهاية سنة 2018 وفق البنك المركزي التونسي مضيفا أن سعر صرف الدينار شهد تحسنا إزاء أهم العملات الأورو والدولار.

وأكّد البنك المركزي في بلاغ صادر عنه اليوم الجمعة أنّه بالرغم من بوادر التحسن التي عرفتها أهمّ المؤشرات الاقتصادية والنقدية والمالية التي ساهمت في تحقيقها السياسة النقدية المتبعة من قبل البنك المركز فإنّه يبقى من الضروري مواصلة المتابعة الدقيقة لتطور هذه المؤشرات.

وللاشارة فقد بلغ النمو خلال الثلاثي الثاني من 2019 نسبة 1,2 بالمائة بحساب الانزلاق السنوي مقابل 1,1 بالمائة خلال الثلاثي الأول وذلك أساسا بفضل أداء القطاع الفلاحي وتحقيق صابة قياسية للحبوب وتحسن مؤشرات النشاط السياحي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة عن جملة من العجوبات بعد إجتماع اليوم الثلاثاء

منذ 49 دقيقة

اعلن الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس اليوم الثلاثاء اعتزاله كرة القدم نهائيا، بعد أكثر من عام من الابتعاد عن الملاعب عقب إصابته بأزمة قلبية في ماي 2019

منذ ساعة

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ صباح اليوم الثلاثاء 04 أوت 2020 عن تفعيل قاعة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا لمتابعة تطور الوضع الوبائي للفيروس في تونس واتخاذ إجراءات التوقي والمتابعة اللازمة.

{}