الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 17

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
اقتصاد

ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة

:تحديث 06 13:21 2019 مارس
ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة
ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة

ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة مقارنة بـ7.1 بالمئة خلال شهر جانفي الماضي، وفق بيانات نشرها المعهد الوطني للإحصاء اليوم الأربعاء على موقعه.

وكان البنك المركزي التونسي قرر مؤخرا الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بـ 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة مرجعا أسباب اتخاذ القرار الى السيطرة على نسبة التضخم التي يعاني منها الاقتصاد التونسي.

ويهدف الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نظريا الى السيطرة على التضخم المالي وإعادة بناء قاعدة الادخار لتمويل الاستثمارات ودفع النمو.

وقد لاقى هذا القرار رفضا واسعا من عدة منظمات وطنية وأحزاب حيث اعتبروا أنه سيؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على الأسعار والاستثمارات المباشرة والاقتصاد.

يشار الى أن البنك المركزي التونسي رفّع خلال سنة ونصف في نسبة الفائدة المديرية ثلاث مرات لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 4.75 بالمائة.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي، اثر اتصال جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيد، أنّ أي استهداف لشخص رئيس الدولة، إن تأكّد، يمثل استهدافا لتونس ولشعبها بصفته رئيسا للبلاد، ولكل التونسيين، وضامنا لوحدتها، في انتظار ما ستسفر عنه التحريات والتحقيقات التي تعهّدت بها الجهات الرسمية المختصة إثر ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، من أخبار حول استهدافه ب"محاولة تسميم" وفق أفاد مصدربه مأذون من رئاسة الحكومة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

منذ دقيقة 35

تمّ الاتفاق أمس الأربعاء خلال اجتماع بين وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة الصيود ووفد ممثل عن الدكاترة الباحثين المضربين عن الطعام والمعتصمين بمقر الوزارة على استئناف المسار التفاوضي في أقرب الآجال للتسريع في حل مشكلة بطالة الدكاترة

منذ دقيقة 52

قال رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية في مداخلة له صباح اليوم الخميس في برنامج "البرايم" على موجات ديوان أف أم، إن الوحدة الأمنية المختصة لم تتسلم الى حد الآن الظرف "المشبوه "الذي وصل الى رئاسة الجمهورية.

{}