الأكثر مشاهدة

13 12:26 2019 سبتمبر

أمضى اللاعب محمد الطريقي اليوم الجمعة عقدا لمدة ثلاثة سنوات مع نادي سكك الحديد الصفاقسي.

على المباشر

اقتصاد

ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة

:تحديث 06 13:21 2019 مارس
ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة
ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة

ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة مقارنة بـ7.1 بالمئة خلال شهر جانفي الماضي، وفق بيانات نشرها المعهد الوطني للإحصاء اليوم الأربعاء على موقعه.

وكان البنك المركزي التونسي قرر مؤخرا الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بـ 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة مرجعا أسباب اتخاذ القرار الى السيطرة على نسبة التضخم التي يعاني منها الاقتصاد التونسي.

ويهدف الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نظريا الى السيطرة على التضخم المالي وإعادة بناء قاعدة الادخار لتمويل الاستثمارات ودفع النمو.

وقد لاقى هذا القرار رفضا واسعا من عدة منظمات وطنية وأحزاب حيث اعتبروا أنه سيؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على الأسعار والاستثمارات المباشرة والاقتصاد.

يشار الى أن البنك المركزي التونسي رفّع خلال سنة ونصف في نسبة الفائدة المديرية ثلاث مرات لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 4.75 بالمائة.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 9 دقائق

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي في تصريح للديوان اف ام بأن نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع بكافة ولايات الجمهورية شهدت ارتفاعا لتصل إلى 7.3 بالمائة إلى حدود الساعة 11 صباحا.

منذ 30 دقيقة

أكدت شبكة مراقبون اليوم الأحد أن الاخلالات المرصودة خلال الساعات الاولى من عملية الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية التي انطلقت منذ الثامنة صباحا في كافة الدوائر الانتخابية لم تتجاوز 1 بالمائة الى حدود الساعة الحادية عشرة صباحا وفق المعطيات الأولية.

منذ 52 دقيقة

أعلنت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس 2 أن نسبة الإقبال الإجمالية على الاقتراع إلى حدود الساعة 12 صباحا بلغت 15 بالمائة فيما بلغت نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع التابعة لصفاقس 1 إلى حدود الساعة 11 16 بالمائة.

{}