الأكثر مشاهدة

30 17:22 2020 جوان

أفاد البريد التونسي، في بلاغ اصدره اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020، أن العمل بالتوقيت الصيفي في مكاتب البريد سينطلق بداية من يوم غد غرة جويلية 2020 إلى غاية يوم 31 أوت 2020

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة

:تحديث 06 13:21 2019 مارس
ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة
ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة

ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة مقارنة بـ7.1 بالمئة خلال شهر جانفي الماضي، وفق بيانات نشرها المعهد الوطني للإحصاء اليوم الأربعاء على موقعه.

وكان البنك المركزي التونسي قرر مؤخرا الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بـ 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة مرجعا أسباب اتخاذ القرار الى السيطرة على نسبة التضخم التي يعاني منها الاقتصاد التونسي.

ويهدف الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نظريا الى السيطرة على التضخم المالي وإعادة بناء قاعدة الادخار لتمويل الاستثمارات ودفع النمو.

وقد لاقى هذا القرار رفضا واسعا من عدة منظمات وطنية وأحزاب حيث اعتبروا أنه سيؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على الأسعار والاستثمارات المباشرة والاقتصاد.

يشار الى أن البنك المركزي التونسي رفّع خلال سنة ونصف في نسبة الفائدة المديرية ثلاث مرات لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 4.75 بالمائة.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الخميس 3 حالات إصابة جديدة وافدة بفيروس كورونا و10 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة اليوم الجمعة.

منذ ساعة

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الجمعة بقصر قرطاج بكل من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ على أهمية الإسراع بمعالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وضرورة إيجاد حلول لمطالب الشعب التونسي المشروعة في الشغل والحرية والكرامة الوطنية ، وفق ما أوردته رئاسة الجمهورية في بلاغ لها .

منذ ساعة

قرّرت وزارة شؤون الشباب والرياضة حلّ الجامعة التونسية للكيك والتاي بوكسينغ السافات والأنشطة التابعة، في بلاغ صادر اليوم الجمعة.

{}