الأكثر مشاهدة

18 22:17 2020 جانفي

تم انتخاب سليم غربال أمس الجمعة رئيسا لمركز المسيرين الشبان بصفاقس خلفا لمهدي الفريخة وذلك خلال الفترة 2020-2022.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
اقتصاد

ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة

:تحديث 06 13:21 2019 مارس
ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة
ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة

ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة مقارنة بـ7.1 بالمئة خلال شهر جانفي الماضي، وفق بيانات نشرها المعهد الوطني للإحصاء اليوم الأربعاء على موقعه.

وكان البنك المركزي التونسي قرر مؤخرا الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بـ 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة مرجعا أسباب اتخاذ القرار الى السيطرة على نسبة التضخم التي يعاني منها الاقتصاد التونسي.

ويهدف الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نظريا الى السيطرة على التضخم المالي وإعادة بناء قاعدة الادخار لتمويل الاستثمارات ودفع النمو.

وقد لاقى هذا القرار رفضا واسعا من عدة منظمات وطنية وأحزاب حيث اعتبروا أنه سيؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على الأسعار والاستثمارات المباشرة والاقتصاد.

يشار الى أن البنك المركزي التونسي رفّع خلال سنة ونصف في نسبة الفائدة المديرية ثلاث مرات لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 4.75 بالمائة.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

في ما يلي ابرز اخبار الاثنين 20 جانفي 2020

منذ 7 ساعات

قال اليوم رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ عقب تكليفه بتشكيل الحكومة من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد انه سيعمل على تشكيل حكومة 'تتكون من فريق حكومي مصغر منسجم و جدي، يجمع بين الكفاءة و الإرادة السياسية القوية و الوفاء للثوابت الوطنية و لاهداف الثورة'، حسب قوله

منذ 8 ساعات

أكّد النائب عن حركة النهضة عماد الحمامي، في تصريح للقناة الوطنية الأولى الليلة الإثنين 20 جانفي 2020، أنّ الحركة ليس لها اعتراض على تعيين الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة، مضيفا ان 'الفخفاخ شخصية معروفة وعملت مع النهضة في الحكومات السابقة'، حسب قوله

{}