الأكثر مشاهدة

07 14:01 2020 أفريل

أفاد وزير الداخلية هشام المشيشي أن الوضع خطير وهناك تخوفات كبيرة في علاقة بتفشي فيروس كورونا في تونس خاصة في ظل التراخي والإنفلات الملحوظ من قبل المواطنين في تطبيق الحجر الصحي الشامل

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة

:تحديث 06 13:21 2019 مارس
ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة
ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة

ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة مقارنة بـ7.1 بالمئة خلال شهر جانفي الماضي، وفق بيانات نشرها المعهد الوطني للإحصاء اليوم الأربعاء على موقعه.

وكان البنك المركزي التونسي قرر مؤخرا الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بـ 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة مرجعا أسباب اتخاذ القرار الى السيطرة على نسبة التضخم التي يعاني منها الاقتصاد التونسي.

ويهدف الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نظريا الى السيطرة على التضخم المالي وإعادة بناء قاعدة الادخار لتمويل الاستثمارات ودفع النمو.

وقد لاقى هذا القرار رفضا واسعا من عدة منظمات وطنية وأحزاب حيث اعتبروا أنه سيؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على الأسعار والاستثمارات المباشرة والاقتصاد.

يشار الى أن البنك المركزي التونسي رفّع خلال سنة ونصف في نسبة الفائدة المديرية ثلاث مرات لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 4.75 بالمائة.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

في ما يلي ابرز اخبار الاربعاء 8 افريل 2020

منذ 5 ساعات

قام أعضاء شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس اليوم الأربعاء 8 افريل 2020 بحملة تعقيم لكل الفضاءات العامة بمعتمديتي عقارب و الصخيرة من ولاية صفاقس، حيث تم تعقيم مراكز الامن و مكاتب البريد و مقرات المعتمديات و البلديات...حسب ما افاد به رئيس الشبكة حاتم العايدي في تصريح لديوان اف ام

منذ 5 ساعات

تم اليوم الإربعاء 8 افريل 2020 إجلاء 60 تونسيا كانوا عالقين بولاية تبسة الجزائرية، وتم إيواؤهم بأحد النزل بولاية توزر لإخضاعهم للحجر الصحي الاجباري لمدة 14 يوما قبل عودتهم إلى ولاياتهم، وفق ما ورد مساء اليوم في بلاغ صادر عن ولاية القصرين

{}