الأكثر مشاهدة

10 10:25 2019 نوفمبر

ورد في نشرة استثنائية للمعهد الوطني للرصد الجوي أنه من المنتظر ظهور خلايا رعدية بالمناطق الغربية بعد ظهر اليوم ترافقها أمطار.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
اقتصاد

ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة

:تحديث 06 13:21 2019 مارس
ارتفاع نسبة التضخم الى 7.3 بالمائة
ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة

ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر فيفري 2019 الى 7.3 بالمائة مقارنة بـ7.1 بالمئة خلال شهر جانفي الماضي، وفق بيانات نشرها المعهد الوطني للإحصاء اليوم الأربعاء على موقعه.

وكان البنك المركزي التونسي قرر مؤخرا الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بـ 100 نقطة أساسية لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 6.75 بالمائة مرجعا أسباب اتخاذ القرار الى السيطرة على نسبة التضخم التي يعاني منها الاقتصاد التونسي.

ويهدف الترفيع في نسبة الفائدة المديرية نظريا الى السيطرة على التضخم المالي وإعادة بناء قاعدة الادخار لتمويل الاستثمارات ودفع النمو.

وقد لاقى هذا القرار رفضا واسعا من عدة منظمات وطنية وأحزاب حيث اعتبروا أنه سيؤدي الى انعكاسات سلبية جدا على الأسعار والاستثمارات المباشرة والاقتصاد.

يشار الى أن البنك المركزي التونسي رفّع خلال سنة ونصف في نسبة الفائدة المديرية ثلاث مرات لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 4.75 بالمائة.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

نظمت مجموعة من النساء صاحبات الأعمال بصفاقس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية اتهمن خلالها رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بصفاقس أنور التريكي

منذ 14 دقيقة

أكد الناخب الوطني منذر الكبير أنه لم يقتنع بالأسباب التي تقدم بها المدافع ديلان برون المحترف بالدوري البلجيكي من أجل عدم الإلتحاق بتربص المنتخب الوطني.

منذ ساعة

أمضى المدافع هيثم لعيوني اليوم الثلاثاء، عقدا لفائدة الملعب التونسي مدته سنة ونصف وقابل للتمديد لعام آخر.

{}