الأكثر مشاهدة

27 10:47 2020 نوفمبر

أفاد المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة، أنه تم تسجيل، 85 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الجملي لحالات الشفاء، 4020 حالة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

البنك الدولي: 'تونس لم تنطلق في الإصلاحات الاقتصادية الضرورية'

:تحديث 31 09:37 2019 جانفي
البنك الدولي
أكد نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج خلال لقاء صحفي

أكد نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج خلال لقاء صحفي مع قناة 'فرانس 24' إن تونس لم تنطلق في الإصلاحات الاقتصادية الضرورية عكس المغرب ومصر اللتان بدأتا في القيام بإصلاحات موجعة وفق ما ورد اليوم في جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 31 جانفي 2019.

وأضاف المسؤول بالبنك الدولي أن الاستثمارات والتبرعات التي منحت لتونس لم توظف بالكيفية اللازمة نظرا لغياب الإصلاحات العميقة.

وأشار المسؤول إلى أن تقدم تونس بثماني مراتب في التصنيف الأخير "ديونغ بزنس" لا يعد كافيا مضيفا أن الاستثمار يجب أن يكون في الموارد البشرية.

واعتبر أن التعطيلات الإدارية تعد من الحواجز القاهرة أحيانا وفق تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قررت الحكومة الجزائرية السماح باستئناف بعض رحلات الطيران المحلية انطلاقا من السادس من ديسمبر2020، وفق ما أعلنته الإثنين.

منذ دقيقة 26

اكتشف أطباء وعلماء غربيون أعراضاً جديدة جانبية تظهر على المدى الطويل للمصابين بفيروس كورونا بعد شهور من تعافيهم، فيما لم يتمكن الأطباء من تفسير أسباب هذه الأعراض على الرغم من كونها لا تشكل خطراً على حياة الإنسان.

منذ دقيقة 55

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيد،  خلال لقائه بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، ظهر اليوم اللاثنين 30 نوفمبر 2020، موقفه المبدئي بأنه لا مجال للحوار مع الفاسدين ولا مجال أيضا لحوار بالشكل الذي عرفته تونس في السنوات الماضية قائلا "بل يجب ان يتم في إطار تصور جديد يقطع مع التصورات القديمة، ويكون قائما على الاستجابة لمطالب الشعب الحقيقية، بعيدا عن أي حسابات سياسية ضيقة".

{}