الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

اقتصاد

البنك المركزي : تراجع صرف الدينار امام الدولار

:تحديث 29 15:47 2022 جانفي
البنك المركزي : تراجع صرف الدينار امام الدولار
تمّ تبادل دولار واحد بـ2،904 دينار بتاريخ 27 جانفي 2022، في حين كان سعر تبادل الدينار امام الدولار، خلال التاريخ ذاته من سنة 2020، في حدود 2،709 دينار أي بتراجع معدل صرف في حدود 7 بالمائة، وفق ما أظهرته المؤشرات النقدية والمالية اليومية، التّي تولّى نشرها البنك المركزي التونسي، أمس، الجمعة

وفيما يتعلّق بالعملة الأوروبية ''الأورو '' فقد بلغ سعر صرف الأورو الواحد بـ3،259 دينار مقابل 3،282 دينار في جانفي 2021 ممّا يظهر تحسّنا، طفيفا، في مستوى الصرف ب0،7 بالمائة لقيمة الدينار التونسي في مواجهة هذه العملة.

ويشار إلى أنّ البنك المركزي التونسي أكّد في نشريته لشهر جانفي 2022، بخصوص التطوّر الاقتصادي والنقدي، أنّ معدل صرف الدينار، في متوسطه السنوي، شهد تراجعا في مواجهة الاورو بنسبة 2،8 بالمائة في 2021 بعد تسجيل تحسّن بنسبة 2،5 بالمائة قبل ذلك بسنة.

في ما تواصل تحسّن معدل صرف الدينار أمام الدولار الامريكي خلال سنة 2021، وإن بنسق أقل، في حدود 0،6 بالمائة مقابل تحسّنه ب4،5 بالمائة في 2020.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 3

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 4

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.