الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

البنوك التونسية تُقرض الدولة بنسب فائدة مرتفعة

:تحديث 21 21:34 2021 أفريل
بنوك
استنكر عدد من نواب لجنة المالية بالبرلمان اليوم ، تواصل سياسة الاقتراض و نسب الفائدة المرتفعة والمعتمدة في اتفاقية التمويل المبرمة بتاريخ 18 فيفري 2021 بين الجمهورية التونسية ومجموعة من البنوك المحلية لتمويل ميزانية الدولة.

وناقشت لجنة المالية هذا المشروع الذي طلبت الحكومة استعجال النظر  فيه ، في جو متوتر ، وتساءل عدد من النواب عن سبب احتساب نسب فائدة مختلفة بين البنوك مهما كانت قيمة التمويل.

وطالب النواب  البنوك المحلية بمراعاة  الوضعية الاقتصادية الحالية للدولة وتمكينها من شروط ميسرة وليس لغاية ربحية بالأساس، مؤكدين على ضرورة أن تضطلع هذه البنوك بدور هام كقاطرة للتنمية وذلك من خلال تمويل المؤسسات الاقتصادية وما ينجر عن ذلك من  تحسين نسبة النمو.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم، على موكب أداء اليمين لسهام البوغديري المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، و نزار بن ناجي المكلف بتسيير وزارة تكنولوجيات الاتصال بعد ان تم تكليفها بتسيير الوزارتين اليوم خلفا لعلي الكعلي و محمد الفاضل كريم.

منذ دقيقة 19

علمت ديوان أف أم اليوم الإثنين أن مدافع مولدية وهران الجزائري بوعلام المصمودي وصل إلى تونس

منذ دقيقة 32

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر، ظهر اليوم 2 أوت الجاري، من اجلاء 93 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة صعدوا على متن المصطبة الغازية "ميسكار" المنتصبة جنوب شرق العطايا على بعد 70 كم، بعد تعرض مركبهم فجر اليوم إلى صعوبات بالبحر بعد ابحارهم ليلة البارحة من سواحل زوارة الليبية قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة.

{}