الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

اقتصاد

الجمعية الوطنية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة:88 ألف مؤسسة أفلست من إجمالي 771 ألف

09 09:36 2021 سبتمبر
الجمعية الوطنية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة:88 ألف مؤسسة أفلست من إجمالي 771 ألف
أكد الأمين العام للجمعية الوطنية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة سفيان القابسي في تصريح لجريدة الشروق الصادرة اليوم أن 88 ألف مؤسسة صغرى ومتوسطة أفلست من إجمالي 771 ألف

وأضاف القابسي أن 54 شركة أخرى في طريقها نحو الإفلاس واصفا وضعية هذه المؤسسات بالكارثي مشيرا إلى تدهور وضعيتها بدأ منذ سنة 2017 وعمقتها جائحة كورونا.

وطالب القاسمي البنوك وشركات التأمين بتأجيل سداد الديون والقروض مؤكدا أن الجمعية طلبت مقابلة رئيس الجمهورية لإيجاد حلول جذرية لإنقاذ المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

وحذر المصدر ذاته  من انهيار النسيج الاقتصادي الوطني خاصة وان المؤسسات الصغرى والمتوسطة تمثل 95 بالمائة منه معتبرا  مواصلة غلق هذه المؤسسات قد يتسبب في ارتفاع نسبة البطالة وفق تقديره.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

أفاد موقع يسرائيل هيوم العبري ، نقلا عن مسؤول سياسي، أن الاحتلال أبلغت مصر باستعدادها للامتثال لكل مطالب حركة حماس باستثناء إنهاء الحرب

منذ دقيقة 20

يحتضن ملعب سوسة مساء اليوم الأحد 15:00 كلاسيكو النادي الافريقي ومضيفه النجم الساحلي في إطار الجولة الخامسة من مرحلة البلاي أوف

منذ ساعة

جدد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة التأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية ، وذلك في كلمة ألقاها نيابة عنه النائب المساعد الملكف بالتصرف العام الفاضل بن تركية في المؤتمر الخامس لرابطة" برلمانيون من اجل القدس" الذي ينعقد باسطنبول من 26 الى 28 أفريل 2024، حول موضوع "حرية واستقلال فلسطين"