الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
اقتصاد

الدينار التونسي ينخفض إلى مستوى قياسي مقابل الدولار

29 16:19 2022 سبتمبر
الدينار الدولار
أظهرت بيانات البنك المركزي التونسي اليوم الخميس أن الدينار التونسي تراجع إلى مستوى قياسي منخفض مقابل الدولار، مما يهدد بتقويض احتياطيات تونس من النقد الأجنبي ويزيد ضغوط التضخم.

وزاد معدل التضخم السنوي في تونس إلى 8.6 بالمئة في اوت الماضي وهو أعلى مستوى منذ قرابة ثلاثة عقود.

وقال البنك المركزي إنه تم تداول الدينار بسعر 3.309 دينار مقابل الدولار أمس الأربعاء، بانخفاض 17.5 بالمئة عن مستواه قبل عام.

كما يزيد انخفاض الدينار التونسي تكلفة خدمة الدين ويؤدي لاتساع عجز الميزانية.

وفي ماي الماضي جرى تداول الدينار بسعر 3.101 مقابل الدولار لأول مرة، وسط ارتفاع التضخم وتفاقم العجز التجاري والتأثير الحاد للأزمة الأوكرانية على المالية العامة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزير الاقتصاد بقصر قرطاج على ضرورة أن تكون الخيارات في مشروع قانون المالية الذي يجري اعداده على قاعدة ما ورد في دستور 25 جويلية من حقوق و توزيع عادل للثروت على أساس العدل الاجتماعي.

منذ دقيقة 17

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزير الاقتصاد بقصر قرطاج انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة استرجاع جزء من الأموال في اطار مرسوم الصلح الجزائي، معربا عن أسفه لبقاء قضايا في المحاكم دون بت لأكثر من عشر سنوات.

منذ دقيقة 51

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بصفاقس، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، بالتنسيق مع مصالح الشرطة البلدية من حجز 5 أطنان من مادة السكر المدعم بصفاقس المدينة، كانت محملة على متن شاحنة حيث يتم ترويجها دون احترام التراتيب والقرارات المتخذة في الغرض.