الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
اقتصاد

الرئيس الشرفي لهيئة الخبراء المحاسبين يدعو الى إقرار نسب فائدة على القروض حسب القطاعات

19 17:52 2022 ماي
الرئيس الشرفي لهيئة الخبراء المحاسبين يدعو الى إقرار نسب فائدة على القروض حسب القطاعات
انتقد الرئيس الشرفي لهيئة الخبراء المحاسبين نبيل عبد اللطيف خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج 'ديوان البزنس'، ترفيع البنوك في نسب الفائدة الموظفة على أغلب القروض التي أسندتها، قبل ترفيع البنك المركزي في نسبة الفائدة الرئيسية، وذلك بمفعول رجعي.

وقال عبد اللطيف انه من المفروض أن يتم الترفيع في الفوائد البنكية الموظفة على القروض التي يتم اسنادها بعد تاريخ ترفيع البنك المركزي في الفائدة المديرية، مشيرا الى أن البنوك تستند في زيادة الفوائد على القروض التي أسندتها بمفعول رجعي الى إعطاء قروض تحت عنوان فائدة متغيرة.

واقترح نبيل عبد اللطيف إقرار نسب فائدة على القروض حسب القطاعات، داعيا من جهة أخرى الى إعادة جدولة ديون العائلات التونسية التي تعد في تداين مجحف، والشركات التونسية، لدفع الاقتصاد.

واعتبر الرئيس الشرفي لهيئة الخبراء المحاسبين أن تدخل البنك المركزي بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية كان ضروريا مشددا على أن الأسعار كانت ستعرف انفلاتا أكبر اذا لم يرفّع البنك في نسبة الفائدة الرئيسية بالسوق النقدية في محاولة للسيطرة على التضخم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 55

اعتبر رئيس حزب الراية الوطنية مبروك كورشيد خلال حضوره اليوم الثلاثاء، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، "أننا ايزاء نظام ملكي منتخب في مشروع الدستور الجديد."

منذ دقيقة 22

أكدت شركة تونس للطرقات السيارة في بلاغ اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022، أنه لن يتم الترفيع في معاليم الاستخلاص، مشيرة الى أن المعاليم المعتمدة حاليا هي نفسها منذ سنة

منذ دقيقة 30

واصل التضخّم ارتفاعه ليبلغ 8.1 بالمائة خلال شهر جوان بعد أن كان في حدود 7.8 بالمائة خلال شهر ماي الماضي وفق احصائيات أعلن عنها اليوم الثلاثاء المعهد الوطني للإحصاء

{}