الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

الشاهد يدعو رجال الأعمال الفرنسيين إلى مزيد الاستثمار في تونس

:تحديث 15 21:05 2019 فيفري
رئيس الحكومة يوسف الشاهد
دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد من باريس، رجال الأعمال الفرنسيين إلى

دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد من باريس، رجال الأعمال الفرنسيين إلى مزيد الاستثمار في تونس والاستفادة من الفرص المتاحة في ظل توفر البنية التحتية اللازمة وآفاق نموّ واعدة تناهز الـ3 بالمائة سنة 2019 والانتعاش الواضح للنشاط السياحي.

وأبرز الشاهد لدى افتتاحه المنتدى الاقتصادي التونسي الفرنسي المنعقد اليوم الجمعة 15 فيفري 2019 بباريس أنّه من بين 3300 شركة ومؤسسة أوروبية منتصبة بتونس يوجد 1400 شركة فرنسية توفّر أكثر من 140 ألف موطن شغل.
واعتبر أنّ هذا الرقم يبقى دون المستوى المأمول بالنظر الى خصوصية العلاقات التونسيّة الفرنسيّة.

وعلى صعيد آخر أبدى رئيس الحكومة ارتياحه لعودة السياحة في تونس إلى سالف نشاطها، مع رجوع السياح الفرنسيين، قائلا إن تونس تطمح إلى أن قدوم مليون سائح فرنسي خلال سنة 2019 ".

وأعلن الشاهد عن افتتاح الجامعة الفرنسية التونسية، انطلاقا من سبتمبر 2019، مع اعتماد الشهائد المزدوجة بين الجامعات الفرنسية والتونسية، مشيرا إلى وجود 12 ألف طالب تونسي يباشرون دراساتهم الجامعية في فرنسا اليوم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 58

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله موقعة ذهاب نهائي رابطة الابطال الافريقية والتي جمعت الوداد البيضاوي المغربي بالترجي الرياضي التونسي.

منذ ساعتين

أبرز أخبار اليوم الجمعة 24 ماي 2019

منذ ساعات 4

أسفرت عملية مداهمة نفذتها اليوم الجمعة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنطقة مدنين لمستودع عشوائي بمعتمدية بني خداش عن حجز مواد مختلفة مهربة منها عملة صعبة وخراطيش

{}