الأكثر مشاهدة

25 12:21 2024 فيفري

تقام اليوم الأحد مقابلات الدور التمهيدي الثالث من مسابقة كاس تونس لكرة القدم وفق البرنامج التالي:

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
اقتصاد

الشاهد يدعو رجال الأعمال الفرنسيين إلى مزيد الاستثمار في تونس

:تحديث 15 21:05 2019 فيفري
رئيس الحكومة يوسف الشاهد
دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد من باريس، رجال الأعمال الفرنسيين إلى

دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد من باريس، رجال الأعمال الفرنسيين إلى مزيد الاستثمار في تونس والاستفادة من الفرص المتاحة في ظل توفر البنية التحتية اللازمة وآفاق نموّ واعدة تناهز الـ3 بالمائة سنة 2019 والانتعاش الواضح للنشاط السياحي.

وأبرز الشاهد لدى افتتاحه المنتدى الاقتصادي التونسي الفرنسي المنعقد اليوم الجمعة 15 فيفري 2019 بباريس أنّه من بين 3300 شركة ومؤسسة أوروبية منتصبة بتونس يوجد 1400 شركة فرنسية توفّر أكثر من 140 ألف موطن شغل.
واعتبر أنّ هذا الرقم يبقى دون المستوى المأمول بالنظر الى خصوصية العلاقات التونسيّة الفرنسيّة.

وعلى صعيد آخر أبدى رئيس الحكومة ارتياحه لعودة السياحة في تونس إلى سالف نشاطها، مع رجوع السياح الفرنسيين، قائلا إن تونس تطمح إلى أن قدوم مليون سائح فرنسي خلال سنة 2019 ".

وأعلن الشاهد عن افتتاح الجامعة الفرنسية التونسية، انطلاقا من سبتمبر 2019، مع اعتماد الشهائد المزدوجة بين الجامعات الفرنسية والتونسية، مشيرا إلى وجود 12 ألف طالب تونسي يباشرون دراساتهم الجامعية في فرنسا اليوم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعطـــى وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم الاثنين 26 رفقة والـــــي بن عروس عز الدين شلبي، والمدير العام لديوان مساكن أعوان وزارة التربية جمال العبعاب، إشارة انــطلاق أشغال مشروع « بناء مجمع سكني وتجاري » تابع لديوان مساكن أعوان وزارة التربية، بمعتمدية حمام الأنف، بكلفة تفوق 4 مليون دينار، ويحتوي هذا المشروع على شقق سكنية ومحلات تجارية، ومأوى للسيارات. وسينجز وفق تصميم معماري عصري ومستدام وصديق للبيئة.

منذ دقائق 5

تدور غداً بداية من الساعة 14:30 مقابلة ودية بين الإتحاد المنستيري والملعب التونسي على ارضية ملعب بن جنات بالمنستير

منذ دقيقة 23

أعلنت شركة الاتصالات الدولية "سيكوم" عن خلل في بنيتها التحتية في البحر الأحمر، مما أثر على نظام الكابلات في أفريقيا، وتوجه الشكوك نحو منطقة نشاط "أنصار الله" اليمنية كمكان محتمل للعطل.