الأكثر مشاهدة

04 12:09 2024 جويلية

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

اقتصاد

العويديدي: على الحكومة عدم التمادي في الاقتراض الداخلي لأن كلفته باهظة جدا

:تحديث 04 13:00 2024 جويلية
العويديدي: على الحكومة عدم التمادي في الاقتراض الداخلي لأن كلفته باهظة
أكد المختص في الاقتصاد والتنمية، جمال الدين العويديدي، لدى حضوره اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس"، على ضرورة أن لا تتمادى الحكومة في الاقتراض الداخلي لأن كلفته باهظة جدا لا سيما فيما يتعلق بنسبة الفائدة

وأضاف العويديدي، بأن الاقتراض الداخلي يعد متنفسا للدولة التي تعاني وضعا اقتصاديا صعبا، ولكن لا يجب أن يكون بمثابة الخيار السهل الذي تنتهجه الحكومة لأنه يصبح ككرة الثلج ويساهم في زيادة المديونة على حد تعبيره.

ودعا المختص في الاقتصاد، الى ضرورة أن يكون هناك تنسيق بين وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الصناعة ووزارة التجارة، التي وجب عليها العمل أكثر على ترشيد التوريد لا سيما في ظل تواصل ارتفاع العجز التجاري.

وشدد ذات المصدر، على ضرورة ترشيد القروض البنكية الداخلية والعمل على حسن توجيهها للقطاعات ذات الأولوية على غرار الأمن الغذائي والأمن الطاقي والأمن الصحي بحسب تقديره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

تتفاقم مشكلة احتباس الماء في الجسم لدى عديد الأشخاص مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة

منذ دقيقة 47

أكدت إذاعة جيش الاحتلال إطلاق نحو 60 صاروخا على جبل ميرون شمالي الأراضي المحتلة من جنوب لبنان خلال الساعات الماضية

منذ ساعة

أعلن النجم الرياضي بالمتلوي مساء السبت عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك عن تركيبة اطاره الفني الجديد بقيادة المدرب منذر مخلوف