الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
اقتصاد

القرافي: 12 كيلوغراما من اللحوم لكل عون بالرئاسة

26 22:00 2022 سبتمبر
القرافي: 12 كيلوغراما من اللحوم لكل عون بالرئاسة
بلغت ميزانية رئاسة الجمهورية خلال السنة الجارية 170 مليون دينار لتمثل بذلك 3.4 بالمائة من ميزانية الدولة ، وفق ما أفادت به المختصة في المالية العمومية عائشة القرافي بمناسبة حضورها اليوم الاثنين في برنامج 'ديوان البزنس' .

وأوضحت القرافي أن حوالي 80 بالمائة من ميزانية الرئاسة تذهب لخلاص الأجور  و تصرف 15 بالمائة ( 29 مليون دينار)  في نفقات التزود بالمواد الاستهلاكية وخلاص معاليم الاتصالات و الصيانة و الكهرباء ... .

ويستأثر برنامج الأمن القومي و العلاقات الخارجية بحوالي 10 مليون دينار فيما تبلغ نفقات البرنامج الثاني 'الأمن الرئاسي وحماية الشخصيات الرسمية 'حوالي 132 مليون دينار  وهو البرنامج الذي تم تمرير صفقة اللحوم الحمراء التي أثارت الجدل تحت عنوانه حيث يهم طلب العروض الثكنات و المصالح التي تقدم وجبة كاملة تحت اشراف رئاسة الجمهورية.

وبينت المختصة في المالية العمومية أنه بقسمة  قيمة اللحوم الحمراء التي تم اقتناؤها على عدد أعوان الرئاسة (3095 عونا) يتحصل كل عون على ما يساوي 12.5 كلغ من اللحوم الحمراء في السنة .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 47

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الوضع في الشرق الأوسط في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي.

منذ دقيقتين

افاد رئيس فرقة الحماية المدنية بجرزونة عبد الحميد السحباني لمراسل ديوان اف ام ببنزرت أن أعوان الاطفاء تمكنوا من السيطرة على حريق هائل بشقة بالطابق الأرضي كائنة بمدينة عوسجة من معتمدية غار الملح من ولاية بنزرت

منذ ساعة

ترأست وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني الزنزري الثلاثاء 16 أفريل 2024 ، جلسة عمل خصّصت للنظر في وضعية الشركات الجهوية للنقل والشركة الوطنية للنقل بين المدن ولتدارس المقترحات الكفيلة بتحسين مردودية النقل العمومي الحضري وبين المدن وبمعالجة الإشكاليات الهيكلية واللوجستية والمالية ذات الصلة