الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
اقتصاد

القرافي: 12 كيلوغراما من اللحوم لكل عون بالرئاسة

26 22:00 2022 سبتمبر
القرافي: 12 كيلوغراما من اللحوم لكل عون بالرئاسة
بلغت ميزانية رئاسة الجمهورية خلال السنة الجارية 170 مليون دينار لتمثل بذلك 3.4 بالمائة من ميزانية الدولة ، وفق ما أفادت به المختصة في المالية العمومية عائشة القرافي بمناسبة حضورها اليوم الاثنين في برنامج 'ديوان البزنس' .

وأوضحت القرافي أن حوالي 80 بالمائة من ميزانية الرئاسة تذهب لخلاص الأجور  و تصرف 15 بالمائة ( 29 مليون دينار)  في نفقات التزود بالمواد الاستهلاكية وخلاص معاليم الاتصالات و الصيانة و الكهرباء ... .

ويستأثر برنامج الأمن القومي و العلاقات الخارجية بحوالي 10 مليون دينار فيما تبلغ نفقات البرنامج الثاني 'الأمن الرئاسي وحماية الشخصيات الرسمية 'حوالي 132 مليون دينار  وهو البرنامج الذي تم تمرير صفقة اللحوم الحمراء التي أثارت الجدل تحت عنوانه حيث يهم طلب العروض الثكنات و المصالح التي تقدم وجبة كاملة تحت اشراف رئاسة الجمهورية.

وبينت المختصة في المالية العمومية أنه بقسمة  قيمة اللحوم الحمراء التي تم اقتناؤها على عدد أعوان الرئاسة (3095 عونا) يتحصل كل عون على ما يساوي 12.5 كلغ من اللحوم الحمراء في السنة .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

تمكنت دائرة الأمن الوطني بالشابة من ولاية المهدية من ايقاف شخص محل 21 منشور تفتيش بتهم السرقة وتنظيم هجرة غير نظامية بمعتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس والكشف عن ورشة لصنع وتركيب مراكب حديدية مخصصة للهجرة ، وفق ما أكده الناطق باسم نقابة موظفي إدارة الامن العمومي بالمهدية سمير الجبري اليوم السبت لمراسل ديوان أف أم بالمهدية.

منذ دقيقة 36

شدد الخبير الاقتصادي راضي المدب اليوم السبت على أن الوصول الى حقيقة الأسعار في تونس وملائمتها مع الأسعار العالمية أضحى ضرورة أمام الكلفة الإضافية التي تتحملها ميزانية الدولة وفي ظل ارتفاع أسعار عديد المواد في السوق العالمية.

منذ ساعة

أكدت وزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت التزام تونس التام بالنهوض بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية ومواصلة تطوير البناء التشريعي والمؤسساتي وتبني سياسات وطنية تعتمد على مقاربة قائمة على حقوق الإنسان .