الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

الكرامة القابضة تفتح باب التفويت في حصص الدولة بـ 4 شركات مصادرة

:تحديث 15 11:51 2019 أوت
الكرامة القابضة
أعلنت الكرامة القابضة ، مؤخرا، عن طرح طلب انتقاء أولي للتفويت في الحصص المملوكة للدولة التونسية في 4 شركات مصادرة تعمل في قطاعات صيد وتسمين أسماك التونة الحمراء وتعليب الفواكة والخضر .

أعلنت الكرامة القابضة ، مؤخرا، عن طرح طلب انتقاء أولي للتفويت في الحصص المملوكة للدولة التونسية في 4 شركات مصادرة تعمل في قطاعات صيد وتسمين أسماك التونة الحمراء وتعليب الفواكة والخضر .

والشركات المعنية بالتفويت التي تمتلك فيها الدولة ما بين 75 و100% من راس مالها هي كلٌّ من “المتوسطية للصيد” و”أس أم تي” لـمراد الطرابلسي و”فريقو كنفور” و”فريقو كنفور إكسبور”.

ودعت الكرامة القابضة ، وفق بيانات نشرتها على موقعها الالكتروني، المستثمرين الراغبين في المشاركة في العرض الى سحب ملفات الترشح بداية ، من يوم الاربعاء 14 سبتمبر 2019 بالنسبة الى شركتي التونة و 22 أوت 2019 بالنسبة الى شركتي تعليب الفواكة على ان يتم ايداع المطالب في أجل اقصاه 20 سبتمبر 2019.

وتعمل شركة “فريقو كونفور” منذ سنة 2001 بمنطقة العامرة (صفاقس) في مجال تعليب الفواكه والخضر وتمتلك زهاء 32 غرفة تبريد بقدرة 3500 طن في حين تعمل التكييف المريح للتصدير منذ سنة 2007 بتعليب الفواكة وخاصة التمور وتصديرها.

ويبلغ راس مال “المتوسطية للصيد” التي تأسست سنة 2001 نحو 20 الف دينار وتمتلك سفينتين لصيد التونة الحمراء وبلغت حصتها من التونة 114 طن سنة 2019 في حين تقوم شركة مراد الطرابلسي “اس ام تي” منذ سنة 2003 تاريخ تاسيسها براس مال في حدود 60 الف دينار بتسمين التونة (500 الف طن سنة 2019).

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

وصف الطبيب بالمستشفى العسكري الدكتور ذاكر لهيذب نسبة الوفيات بفيروس كورونا في تونس بالفضيحة عالمية ، وفق ما أورده في تدوينة له مساء اليوم الجمعة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

منذ ساعات 3

نشرت المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية ألفة الحامدي على صفحتها الرسمية تدوينة قالت فيها انه تم إصلاح الطائرة الرابعة في أقل من أسبوع.

منذ ساعات 3

كشف تحقيق أجراه صحفيان في قناة 'فرانس 2' أن كميات من النفايات الطبية للمعدات المستعملة في مقاومة كورونا في جنوب ايطاليا ترسل الى تونس.

{}