الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

الكسيبي: قطاع البناء يعاني من إشكال تمويل المشاريع الوطنية

06 12:29 2024 جانفي
6599367c3f0a16599367c3f0a2.jpg
أفاد رئيس الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية وعضو المجلس الوطني لمنظمة الأعراف جمال الكسيبي بأن القطاع يعاني من إشكال تمويل المشاريع الوطنية الجديدة خاصة على مستوى الضمانات البنكية 

وأوضح الكسيبي، لدى حضوره في برنامج "ديوان البزنس" على ديوان أف أم، أن الشركات تحتاج إلى ضمان بنكي لحسن تنفيذ المشروع إلا أن العملية صارت تتم بصعوبة كبيرة، على حدّ تعبيره، مضيفا أن البنوك العمومية وضعت شروطا مجحفة حتى تمكّن صاحب الشركة من الضمان البنكي.

وبيّن أن وزارة التجهيز تعمل على حل الإشكال مع البنك المركزي ووزارة المالية ورئاسة الحكومة مشدّدا على ضرورة تغيير النصوص وعودة منسوب الثقة بين البنوك والشركات.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن شركات البناء تضرّرت بسبب توقف عجلة الاقتصاد وقلة المشاريع العمومية داعيا إلى أهمية النهوض بها ومساعدتها على استعادة نسق نشاطها.

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق

منذ دقيقة 29

أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بالمنستير فريد بن جحا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، " أن عدم الاستجابة لطلب العطلة المقدم من القاضي من الرتبة الثالثة أنس الحمايدي، كان في إطار حسن تطبيق القانون والإجراءات المعمول بها على كافة القضاة في اطار المساواة ودون تمييز أو محاباة، وذلك حفاظا على حسن سير العمل بالمحكمة وحماية لحقوق المتقاضين

منذ دقيقة 39

يكون طقس اليوم الأحد، صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق