الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

اقتصاد

بثينة الغربي: 50 مليون دولار لدعم السياحة ستذهب الى هؤلاء

:تحديث 11 18:56 2022 فيفري
بثينة الغربي: 50 مليون دولار لدعم السياحة ستذهب الى هؤلاء
قالت بثينة الغربي ممثلة برنامج 'فيزيت تونيزيا ' الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ان الدعم الأمريكي للسياحة التونسية المقدر بخمسين مليون دولار سيذهب الى المؤسسات الناشئة و النزل و محاضن المؤسسات و الإدارات العمومية ذات العلاقة بالقطاع السياحي .

وأوضحت الغربي بمناسبة حضورها اليوم الجمعة في برنامج 'ديوان البزنس ريادة ' أن مشروع 'فيزيت تونيزيا ' يعمل على تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية لتحسين السياحة في تونس من خلال تنويع العرض السياحي و تطوير و خلق وجهات سياحية و التسويق لتونس كوجهة دولية ، مشيرة الى أن المشروع يمسّ عديد الوزارات و المؤسسات العمومية.

وشددت ممثلة برنامج 'فيزيت تونيزيا '   على أن السياحة في تونس تعرف أزمات منذ 2001 مع منوال سياحي قديم لم يقع تقييم آثاره على التنمية الجهوية و البيئة  مشددة على ضرورة تجديده وتنويع العرض السياحي ما يتماشى مع الانتظارات الجديدة للسائح.

يشار الى أن مشروع VISIT TUNISIA  يمتد على 5 سنوات ويهدف إلى مساعدة قطاع السياحة التونسي على الانتعاش من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص وكذلك عبر الابتكار الرّقمي.

ويهدف هذا المشروع إلى زيادة إنفاق الزوار بنسبة 20% وعدد السياح إلى 11.5 مليون بحلول 2026.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أكد نائب رئيس الجامعة التونسية للنزل والسياحة سليم الديماسي في تصريح لمراسل الديوان بالمنستير، أن السياحة التونسية تشهد تتعافى من الصعوبات التي مرت بها، مشيرا الى وجود طلب كبير على الوجهة التونسية من السائح الاوروبي

منذ دقيقة 20

أكد محمد المكشر في تصريح لبرنامج الستاد الديوان خبر مغادرته لنادي نصر بنغازي الليبي بعد هزيمة وحيدة خلال 8 اشهر 

منذ دقيقة 36

أكد الاجتماع التشاوري بشأن غزة والذي عقد في الرياض أمس السبت، على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار