الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

بسام معطر: وضعية البلاد الاقتصادية والاجتماعية تفرض الانطلاق فورا في حوار وطني

:تحديث 02 10:00 2021 مارس
بسام معطر
أكد عضو الاتحاد الوطني للمهن الحرة باسم معطر ان المنظمة النقابية تضم حاليا حوالي 100 ألف من الكفاءات التونسية ينتمون الى عمادة المهندسين التونسيين ومجمع المحاسبين وهيئة الخبراء المحاسبين بالإضافة إلى هيئة المهندسين المعماريين والهيئة الوطنية للمحامين بتونس مشيرا الى ان هذه المنظمة تم احداثها لغاية مهنية بحتة وليس لها اهداف سياسية او قطاعية.

كما اعتبر معطر خلال استضافته في برنامج البرايم على ديوان اف ام ان الاتحاد قدم العديد من المقترحات خلال عملية مناقشة ميزانية الدولة منذ بداية تأسيسه سنة 2013 الى جانب تقديم مشروع كامل لإصلاح منظمة الجباية الخاصة بالمهن الحرة لتجاوز جميع الإشكاليات والنقائص التي تضمنتها القوانين المنظمة لهذه المهن وعلاقتها بالمنظومة الجبائية الا انه لم يتم اعتماده أو حتى مناقشته من الجانب الحكومي وفق تعبيره.

كما أشار معطر ان أكثر من 50 بالمائة من المتخرجين من كلية طب الاسنان يتم استقطابهم سنويا من الدول الأجنبية وهو ما يحرم الدولة التونسية من هذه الكفاءات العلمية ويمثل خسارة كبرى للاقتصاد التونسي بالنظر الى الاستثمار الهام الوطني في عملية التعليم والتكوين دون الانتفاع بها مستقبلا وفق تعبيره.

وأضاف معطر ان الوضعية الحالية للبلاد تفرض تفعيل جملة من المقترحات على غرار الانطلاق في حوار وطني وتشريك الاتحاد الوطني للمهن الحرة خلال جلسات النقاش مع الأطراف السياسية والاجتماعية الى جانب احداث جميع الهيئات الدستورية المعطلة لتجاوز الازمة السياسية الحالة حاليا بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

كما يفترض وفق معطر الجلوس على طاولة الحوار بهدف احداث منوال تنمية جديد في تونس وبمشاركة جميع الأطراف المهنية والاقتصادية الفاعلة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 23

دعت هيئة المهندسين المعماريين كافة المهندسين المعماريين من القطاعين العام والخاص إلى الدخول في إضراب عام مع التوقف عن ممارسة كل نشاط مهني لمدة شهر قابل للتمديد بداية من يوم 3 ماي 2021.

منذ دقائق 9

أكّد النائب المستقل راشد الخياري، في تدوينة نُشرت عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك،  أنه "لم يرفض المثول جبنا ولاخوفا ولا رهبة أمام القضاء العسكري، وأنه لازال على قسمه أنه سينزع الحصانة عنه سيسلم نفسه للنيابة العمومية في حال قبل  رئيس الجمهورية، مواجهته أمامها شريطة أن ينزع عنه أيضا حصانته"، قائلا " و لنتواجه هناك بالأدلة والبراهين وسترون من الصادق فينا ومن الكاذب ووالله لن يقبل بمواجهتي إلا في قضاء يديره هو شخصيا ليفعل بي ما يشاء دون رقيب أو حسيب".

منذ دقيقة 25

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الخميس 22 أفريل 2021

{}