الأكثر مشاهدة

15 11:42 2024 سبتمبر

دارت مساء السبت مواجهات الدفعة الاولى من الجولة الثالثة لبطولة النخبة لكرة اليد

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس  نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 19:00 ل 20:00
تنشيط هدى ورغمي
اقتصاد

بعد سلسلة من الزيارات الرقابية.. وزيرة التجارة تدعو الى اتخاذ جملة من الإجراءات

24 21:18 2024 أوت
بعد سلسلة من الزيارات الرقابية.. وزيرة التجارة تدعو الى اتخاذ جملة من الإجراءات
أسدت وزيرة التجارة و تنمية الصادرات عقب سلسلة من الزيارات الميدانية الرقابية التي أدتها اليوم السبت الى عدد من الأسواق البلدية و المحلات التجارية بالعاصمة تعليماتها الفورية باتخاذ جملة من الإجراءات الإضافية لمزيد دعم العرض بالمواد الاستهلاكية والتصدي لمختلف محاولات الاحتكار والتلاعب بالأسعار من أبرزها :

- تحسين مستويات التزويد بلحوم الدواجن الخاضعة للتسعيرة وتأطير عمليات التوزيع والأسعار للأصناف الخارجة على التسعيرة بالتنسيق مع المنتجين والمزودين.

- مضاعفة كميات السكر العائلي المروجة ضمن البرامج الخصوصية للتوزيع والترفيع في مستوياتها استعدادا للمولد النبوي الشريف مع مزيد توجيهها نحو المناطق الشعبية والريفية.

- التدقيق بالتنسيق مع المصالح المعنية بالوزارة المكلفة بالفلاحة حول مستويات الإنتاج ومسالك التوزيع للدواجن على ضوء الحصص التي تم إسنادها واتخاذ العقوبات القانونية والإدارية ضد كل من أخل بواجب تزويد السوق أو ساهم في شطط الأسعار.

- مواصلة البرامج الرقابية المشتركة مع المصالح الأمنية وتكثيف نسقها وتوسيع مجالاتها.

- الانطلاق في برنامج رقابي مكثف لمتابعة توزيع الكراس المدعم ومراقبة مدى الالتزام بواجب تزويد السوق وعرض الكميات للعموم والتصدي لمحاولات الاحتكار من إخفاء للسلع والامتناع عن بيعها والبيع المشروط والترفيع في الأسعار.

- المطالبة ضمن طلبات الإدارة بتسليط أقصى العقوبات العدلية والإدارية المخولة ضد كل من يثبت تلاعبه بالأسعار وبتوزيع المواد الأساسية واحتكارها.

وذكرت الوزارة أن حالات إخفاء السلع بالرغم من توفرها بهدف إحداث ندرة فيها أو الترفيع المصطنع في أسعارها أو إرباك الوضع الطبيعي للسوق تعرض مرتكبيها لعقوبات مالية تصل إلى 500 ألف دينار وعقوبات بدنية تصل إلى حد السجن بقية العمر فضلا عن إجراءات الحجز والمصادرة وبقية العقوبات التكميلية الأخرى.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

كشف مدير عام الطفولة سمير بن مريم أن برنامج الروضة العمومية يهدف إلى مساعدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل من خلال انطلاق 42 روضة عمومية والعمل على افتتاح 10 رياض أطفال آخرين السنة الجارية

منذ دقيقة 12

إنهزم المنتخب التونسي لكرة اليد أواسط اليوم الإثنين في نهائي بطولة إفريقيا

منذ دقيقة 30

أعلن رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف باتريس موتسيبي اليوم الإثنين عن موعد إقامة شان 2025