الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
اقتصاد

بوقرّة: على ليبيا معاملة التونسيين بالمثل

:تحديث 14 20:20 2022 سبتمبر
بوقرّة: على ليبيا معاملة التونسيين بالمثل
دعا المدير التنفيذي لمجلس التعاون الاقتصادي التونسي الليبي صابر بوقرة في مداخلة له اليوم الأربعاء ببرنامج 'ديوان البزنس' ليبيا الى الغاء فرض إجراءات تتعلق بضرورة استظهار التونسين في ليبيا بشهادة صحية مع تقديم ما يفيد قانونية الإقامة وذلك في إطار المعاملة بالمثل .

وشدد بوقرة على ضرورة توحيد الإجراءات بين البلدين مبينا أن الليبيين تحصلوا على امتيازات في تونس على غرار التملك وانشاء الشركات، لا يملكها التونسيون في ليبيا ،حيث يمكن على سبيل المثال للمواطن الليبي فتح شركة في تونس بينما يشترط على التونسي الذي يريد فتح مؤسسة في ليبيا أن يكون شريكه ليبيا.

وبخصوص الايقافات التي شملت 13 تونسيا يعملون في مجال البناء بمدينة صرمان الليبية أوضح بوقرة أنه تم اطلاق سراح المعنيين ما عدا اثنين لافتا الى أن هذه الايقافات قانونية.

وأوضح المصدر ذاته أن جل الايقافات التي تعرف تطورا في الآونة الأخيرة مرتبطة بالاقامة و الشهادة الصحية التي أضحت ضرورية نافيا وجود ايقافات عشوائية جديدة شملت تونسيين اليوم .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تلقت الكتابة العامة للترجي الرياضي الجرجيسي اليوم الجمعة  ملف ترشح للقائمة الوحيدة لتولي مقاليد رئاسة الفريق  خلفا للهيئة المستقيلة

منذ دقيقة 41

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزير الاقتصاد بقصر قرطاج على ضرورة أن تكون الخيارات في مشروع قانون المالية الذي يجري اعداده على قاعدة ما ورد في دستور 25 جويلية من حقوق و توزيع عادل للثروت على أساس العدل الاجتماعي.

منذ دقيقة 49

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزير الاقتصاد بقصر قرطاج انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة استرجاع جزء من الأموال في اطار مرسوم الصلح الجزائي، معربا عن أسفه لبقاء قضايا في المحاكم دون بت لأكثر من عشر سنوات.