الأكثر مشاهدة

02 09:46 2020 جويلية

توفي كهل يبلغ من العمر 46 سنة في حادث مرور جد صباح اليوم الخميس 02 جويلية 2020 بطريق تونس من ولاية صفاقس

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

بيل غيتس يستعيد عرش "أغنى رجل في العالم" بعد صفقة ضخمة لشركته

18 06:48 2019 نوفمبر
اغنياء
أزاح مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، منافسه جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون"، عن عرش أغنى أغنياء العالم بعد أن بلغت قيمة ثروته 110 مليارات دولار، حسب وكالة "بلومبرغ".

وأشار موقع "بزنس إنسايدر" إلى أن رجوع غيتس إلى المركز الأول يعود بشكل جزئي إلى صفقة الـ 10 مليارات دولار التي فازت بها "مايكروسوفت" لتخزين بيانات وزارة الدفاع الأمريكية، ما ساهم في زيادة أسهمها في وقت تراجعت أسهم "أمازون" التي كانت تنافس على الصفقة، بنسبة 2 بالمئة.

وكان غيتس وصل إلى المركز الأول لوقت قصير الشهر الماضي، بعد أن أعلنت "أمازون" أن أرباحها الفصلية هبطت بنسبة 28 بالمئة مقارنة بالعام السابق، لكنه عاد وخسر مركزه سريعا لصالح بيزوس آنذاك.

وارتفعت أسهم "مايكروسوفت" هذا العام بقيمة 48 بالمئة، ما زاد قيمة الأسهم التي يمتلكها غيتس في شركة البرمجيات العملاقة.

يذكر أن بيزوس الذي تخلى هذا العام عن جزء من أسهمه في أمازون لزوجته، وفقا لصفقة الطلاق بينهما، أصبح الآن في المركز الثاني بثروة تبلغ قيمتها 108.7 مليار دولار أمريكي.

المصدر: وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أبدى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الاهلي المصري تخوفه من الأنباء القادمة من المغرب حول تعيين الحكم الغامبي باكاري غاساما حكما لمقابلة الدور نصف النهائي بين الوداد والاهلي

منذ ساعتين

اكد رضا شرف الدين رئيس النجم الرياضي الساحلي في حوار بثته الصفحة الرسمية للفريق ان خطايا الفيفا إلى حدود الموسم الماضي وصلت إلى 11 مليار دينار.

منذ ساعتين

أكد رضا شرف الدين في حواره الخاص على صفحة النجم الساحلي في "فايسبوك " ان مصاريف الفريق تجاوزت سقف ال 25 مليار دينار وفي المقابل لم تصل المداخيل إلي 13 مليار دينار

{}