الأكثر مشاهدة

06 12:47 2019 ديسمبر

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مساءلة ادارة المبيت الجامعي ابن الجزار بصفاقس على خلفية اصدارها منشورا ينص على "منع كافة الطالبات المقيمات من الاختلاط بالذكور أمام المبيت"، وفق ما أعلنه المستشار الاعلامي لوزير التعليم العالي إدريس السايح

على المباشر

اقتصاد

بيل غيتس يستعيد عرش "أغنى رجل في العالم" بعد صفقة ضخمة لشركته

18 06:48 2019 نوفمبر
اغنياء
أزاح مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، منافسه جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون"، عن عرش أغنى أغنياء العالم بعد أن بلغت قيمة ثروته 110 مليارات دولار، حسب وكالة "بلومبرغ".

وأشار موقع "بزنس إنسايدر" إلى أن رجوع غيتس إلى المركز الأول يعود بشكل جزئي إلى صفقة الـ 10 مليارات دولار التي فازت بها "مايكروسوفت" لتخزين بيانات وزارة الدفاع الأمريكية، ما ساهم في زيادة أسهمها في وقت تراجعت أسهم "أمازون" التي كانت تنافس على الصفقة، بنسبة 2 بالمئة.

وكان غيتس وصل إلى المركز الأول لوقت قصير الشهر الماضي، بعد أن أعلنت "أمازون" أن أرباحها الفصلية هبطت بنسبة 28 بالمئة مقارنة بالعام السابق، لكنه عاد وخسر مركزه سريعا لصالح بيزوس آنذاك.

وارتفعت أسهم "مايكروسوفت" هذا العام بقيمة 48 بالمئة، ما زاد قيمة الأسهم التي يمتلكها غيتس في شركة البرمجيات العملاقة.

يذكر أن بيزوس الذي تخلى هذا العام عن جزء من أسهمه في أمازون لزوجته، وفقا لصفقة الطلاق بينهما، أصبح الآن في المركز الثاني بثروة تبلغ قيمتها 108.7 مليار دولار أمريكي.

المصدر: وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 30 دقيقة

قرّر مكتب مجلس نواب الشعب المنعقد اليوم الأحد إدانة كل العبارات المسيئة الصادرة في حق الحزب الدستوري الحر وفي حق حركة النهضة إضافة إلى سحب تلك العبارات من مداولات الجلسة العامة ليوم 3 ديسمبر 2019

منذ 57 دقيقة

التقى عشية اليوم الأحد رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي الوزير الأسبق منجي مرزوق .

منذ ساعة

تواصلت عشية اليوم الأحد مساعي النواب بهدف حل الخلاف الحاصل بين كتلتيْ حركة النهضة والحزب الدستوري الحر وفضّ اعتصام نواب الدستوري الحرّ تحت قبّة البرلمان.

{}