الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Para Sol La Si
الخفة و الشطارة احسن Astuce و ابن دبارة مع نغمة ع الكيف وجو مزيان و خفيف مع شيماء بركوس في Parasolasi
تنشيط شيماء بركوس
اقتصاد

بيل غيتس يستعيد عرش "أغنى رجل في العالم" بعد صفقة ضخمة لشركته

18 06:48 2019 نوفمبر
اغنياء
أزاح مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، منافسه جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون"، عن عرش أغنى أغنياء العالم بعد أن بلغت قيمة ثروته 110 مليارات دولار، حسب وكالة "بلومبرغ".

وأشار موقع "بزنس إنسايدر" إلى أن رجوع غيتس إلى المركز الأول يعود بشكل جزئي إلى صفقة الـ 10 مليارات دولار التي فازت بها "مايكروسوفت" لتخزين بيانات وزارة الدفاع الأمريكية، ما ساهم في زيادة أسهمها في وقت تراجعت أسهم "أمازون" التي كانت تنافس على الصفقة، بنسبة 2 بالمئة.

وكان غيتس وصل إلى المركز الأول لوقت قصير الشهر الماضي، بعد أن أعلنت "أمازون" أن أرباحها الفصلية هبطت بنسبة 28 بالمئة مقارنة بالعام السابق، لكنه عاد وخسر مركزه سريعا لصالح بيزوس آنذاك.

وارتفعت أسهم "مايكروسوفت" هذا العام بقيمة 48 بالمئة، ما زاد قيمة الأسهم التي يمتلكها غيتس في شركة البرمجيات العملاقة.

يذكر أن بيزوس الذي تخلى هذا العام عن جزء من أسهمه في أمازون لزوجته، وفقا لصفقة الطلاق بينهما، أصبح الآن في المركز الثاني بثروة تبلغ قيمتها 108.7 مليار دولار أمريكي.

المصدر: وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

اختتمت ظهر أمس الجمعة بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة اشغال المنتديات العامة للكتاب الناطق باللغة الفرنسية في العالم المنتظمة في اطار الاستعدادات القائمة لاحتضان تونس القمة الثامنة عشرة للفرنكوفونية المزمع عقدها بجزيرة جربة في شهر نوفمبر القادم

منذ دقيقة 33

تمكن الملعب القابسي من إبرام صفقة جديدة تتمثل في انتداب متوسط الميدان الدفاعي علاء الدين الكرتلي

منذ دقيقة 57

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت عن تسجيل 15 حالة وفاة و673 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 23 سبتمبر الحالي

{}