الأكثر مشاهدة

20 17:48 2020 فيفري

فاز المنتخب التونسي للاواسط على حساب المنتخب الموريتاني بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس لحساب الجولة الثانية من كاس العرب لأقل من 20 عام، وبالتالي التاهل الى الدور ربع النهائي

على المباشر

weekend عيش
هو برنامج جامع منوع صباحي فيه الربح والألعاب الترفيه والمسابقات والدبارة اليومية يغلب عليه الطابع النسائي يستقبل ضيوف متنوعة
تنشيط مديحة التريكي
اقتصاد

تسهيلات وتمويلات للفلاحين والمستثمرين الشبان

:تحديث 12 14:36 2019 مارس
الفلاحة التونسية
تم اليوم الثلاثاء 12 مارس 2018، توقيع اتفاقية بين وزارة الفلاحة والموارد المائية

تم اليوم الثلاثاء 12 مارس 2018، توقيع اتفاقية بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والبنك التونسي للتضامن، تهدف الى ضبط طرق تمويل المشاريع الفلاحية وصرف المنح والامتيازات المالية المخولة للفلاحين والمستثمرين الشبان.

واوضح وزير الفلاحة سمير الطيب أن الاتفاقية الممضاة بين الوزارة والبنك تقضي بتعهد البنك التونسي للتضامن بتقديم تسبقة على منح الاستثمار في شكل قرض قصير المدى في انتظار استكمال اجراءات الحصول على المنح، وفق بلاغ للوزارة.

وبين الوزير أنه رغم بساطة هذا الإجراء فانه يمثل حلا ناجعا لتيسير تمويل المشاريع الفلاحية وتسهيل الاجراءات للمستثمرين الشبان.

وبين أن البنك يهدف الى بلوغ 15 %من تمويلات القطاع الفلاحي بعد أن كان التمويلات المرصودة للقطاع الفلاحي 5%.

من جانبه أفاد المدير العام للبنك التونسي للتضامن محمد كعنيش، أن بطاقة المشروع في التمويل الفلاحي تتضمن تمويل ذاتي والمنحة والقرض البنكي، موضحا أن المنحة تصرف عادة على قسطين، %40عند إنجاز مشروع الاستثمار، و60 %عند دخول المشروع طور النشاط الفعلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 15 دقيقة

تتراوح درجات الحرارة بصفاقس ليوم السبت 22 فيفري 2020 بين 8 و20 درجة وتكون الريح شمالية شرقية بسرعة 30 كلم في الساعة.

منذ 7 ساعات

قامت الوحدات الأمنية بولاية سيدي بوزيد مساء اليوم الجمعة 21 فيفري 2020 بحملة أمنية واسعة النطاق شملت معتمديتي جلمة وبئر الحفي وفق ما نقله مراسل ديوان اف ام بالجهة.

il y a 8 heures

Après le succès au maroc, huawei, le deuxième leader mondial de téléphonie a annoncé le lancement de sa propre plateforme « App gallery ». Cette nouvelle plateforme de distribution des applications gagne de plus en plus la confiance des consommateurs, avec plus 370 milliards de téléchargements et 400 millions d’utilisateurs actifs.

{}