الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

تسهيلات وتمويلات للفلاحين والمستثمرين الشبان

:تحديث 12 14:36 2019 مارس
الفلاحة التونسية
تم اليوم الثلاثاء 12 مارس 2018، توقيع اتفاقية بين وزارة الفلاحة والموارد المائية

تم اليوم الثلاثاء 12 مارس 2018، توقيع اتفاقية بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والبنك التونسي للتضامن، تهدف الى ضبط طرق تمويل المشاريع الفلاحية وصرف المنح والامتيازات المالية المخولة للفلاحين والمستثمرين الشبان.

واوضح وزير الفلاحة سمير الطيب أن الاتفاقية الممضاة بين الوزارة والبنك تقضي بتعهد البنك التونسي للتضامن بتقديم تسبقة على منح الاستثمار في شكل قرض قصير المدى في انتظار استكمال اجراءات الحصول على المنح، وفق بلاغ للوزارة.

وبين الوزير أنه رغم بساطة هذا الإجراء فانه يمثل حلا ناجعا لتيسير تمويل المشاريع الفلاحية وتسهيل الاجراءات للمستثمرين الشبان.

وبين أن البنك يهدف الى بلوغ 15 %من تمويلات القطاع الفلاحي بعد أن كان التمويلات المرصودة للقطاع الفلاحي 5%.

من جانبه أفاد المدير العام للبنك التونسي للتضامن محمد كعنيش، أن بطاقة المشروع في التمويل الفلاحي تتضمن تمويل ذاتي والمنحة والقرض البنكي، موضحا أن المنحة تصرف عادة على قسطين، %40عند إنجاز مشروع الاستثمار، و60 %عند دخول المشروع طور النشاط الفعلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

مثلت المسائل المتعلقة بدعم الحركية بمطار صفاقس طينة وتنشيط ميناء صفاقس التجاري وانجاز مشروع ميناء الصخيرة، بالاضافة الى المحطة متعددة الانماط النموذجية ووضعية الشركة الجهوية للنقل بصفاقس، التي تحتاج إلى الدعم حتى تواصل تقديم خدماتها للمواطنين محور اللقاء الذي جمع معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك بمروان العشي عضو مجلس نواب الشعب عن جهة صفاقس.

منذ ساعات 4

يكون الوضع الجوي بقية هذه الليلة وصباح يوم غد السبت 27 فيفري، ملائما لظهور ضباب محلي بأغلب الجهات.

منذ ساعات 4

أكّد جمال سعيدة، الكاتب العام للجامعة الجهوية للنزل بصفاقس، على هامش مشاركته اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، في "منتدى الديوان : السياحة والفندقة في صفاقس أي آفاق؟"، أن أصحاب النزل بالجهة يمرون بوضعية صعبة جراء أزمة الكورونا.

{}