الأكثر مشاهدة

23 15:17 2020 ماي

أكد والي صفاقس أنيس الوسلاتي في تصريح لديوان أف أم أنه سيتم تحديد الجولان خلال أول وثاني أيام عيد الفطر حيث لا يمكن

على المباشر

موسيقى
موسيقى
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

تسهيلات وتمويلات للفلاحين والمستثمرين الشبان

:تحديث 12 14:36 2019 مارس
الفلاحة التونسية
تم اليوم الثلاثاء 12 مارس 2018، توقيع اتفاقية بين وزارة الفلاحة والموارد المائية

تم اليوم الثلاثاء 12 مارس 2018، توقيع اتفاقية بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والبنك التونسي للتضامن، تهدف الى ضبط طرق تمويل المشاريع الفلاحية وصرف المنح والامتيازات المالية المخولة للفلاحين والمستثمرين الشبان.

واوضح وزير الفلاحة سمير الطيب أن الاتفاقية الممضاة بين الوزارة والبنك تقضي بتعهد البنك التونسي للتضامن بتقديم تسبقة على منح الاستثمار في شكل قرض قصير المدى في انتظار استكمال اجراءات الحصول على المنح، وفق بلاغ للوزارة.

وبين الوزير أنه رغم بساطة هذا الإجراء فانه يمثل حلا ناجعا لتيسير تمويل المشاريع الفلاحية وتسهيل الاجراءات للمستثمرين الشبان.

وبين أن البنك يهدف الى بلوغ 15 %من تمويلات القطاع الفلاحي بعد أن كان التمويلات المرصودة للقطاع الفلاحي 5%.

من جانبه أفاد المدير العام للبنك التونسي للتضامن محمد كعنيش، أن بطاقة المشروع في التمويل الفلاحي تتضمن تمويل ذاتي والمنحة والقرض البنكي، موضحا أن المنحة تصرف عادة على قسطين، %40عند إنجاز مشروع الاستثمار، و60 %عند دخول المشروع طور النشاط الفعلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 10 دقائق

نعت وزارة الشؤون الثقافية، اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020 الكاتبة والصحفية جليلة عمامي مديرة دار الثقافة بحلق الوادي سابقا التي وافتها المنية اليوم.

منذ 28 دقيقة

أكد المسؤول عن الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020 شفاء المصابة الحامل أصيلة مدينة الجم من فيروس كورونا.

منذ 33 دقيقة

تمكن بيارن مونيخ الالماني من الفوز على مضيفه بوروسيا دورتموند اليوم الثلاثاء لحساب الجولة 28 من البندسليغا الالمانية بنتيجة هدف مقبل صفر

{}