الأكثر مشاهدة

12 21:47 2024 جويلية

أعلن الملعب التونسي اليوم الجمعة عن التعاقد مع المهاجم ناصف العطوي

على المباشر

اقتصاد

توقّعات بارتفاع أسعار النفط

19 06:22 2021 أفريل
النفط
أظهرت بيانات وكالة الطاقة الدولية، أن احتياطيات النفط المتراكمة في مرافق التخزين حول العالم أثناء الوباء استنفدت عمليا، ما قد يزيد من أسعار النفط في النصف الثاني من العام الجاري.

وكان احتياطي النفط في الاقتصادات المتقدمة في العالم أعلى 57 مليون برميل من متوسط ​​بيانات هذا المؤشر للأعوام 2015-2019.

ولفتت وكالة أنباء بلومبيرغ، إلى أن الاحتياطيات الفائضة من النفط في جويلية 2020، كانت في الوقت نفسه أعلى بخمس مرات تقريبا، وبلغت 249 مليون برميل، مشيرة إلى أن المخزونات انخفضت في الأشهر الأخيرة بشكل أكبر، وسط زيادة الطلب.

وقالت الوكالة إن أكبر احتياطيات نفطية مخزنة حاليا في الصين، فيما عادت احتياطيات الهيدروكربونات الأمريكية عمليا إلى المستوى الذي لوحظ قبل الوباء، وبلغت في فيفري 1.28 مليار برميل.

 وتشير بلومبيرغ إلى أن مخزونات النفط على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، سجلت الأسبوع الماضي أدنى مستوى لها منذ 30 عاما.

وانحفضت خلال الأسبوعين الماضيين احتياطيات النفط المخزنة في ناقلات بنسبة 27٪ إلى 50.7 مليون برميل.

كما ارتفعت تكلفة العقود الآجلة لخام برنت لشهر جوان في بورصة لندن يوم الجمعة إلى 67.08 دولارا للبرميل.

وتوقعت بلومبيرغ أن سعر النفط، على خلفية التخفيض المتوقع لاحتياطيات النفط في النصف الثاني من عام 2021، قد يرتفع إلى 74 دولارا للبرميل.

وكان مصدرو النفط قد قرروا، خلافا للتوقعات، في اجتماع عقد في الأول من أفريل، زيادة إنتاج النفط اعتبارا من ماي القادم.

وستزيد دول أوبك + إنتاجها من النفط في ماي بمقدار 350 ألف برميل يوميا، وفي جوان بمقدار 350 ألف برميل أخرى في اليوم، وفي جويلية بمقدار 450 ألف برميل أخرى في اليوم، وقد تم اتخاذ القرار على الفور لمدة ثلاثة أشهر.

(وكالات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

خصصت جلسة عمل اقيمت بمقر وزارة الشباب والرياضة اليوم الاثنين 15 جويلية 2024، للتباحث حول عدد من المسائل التي تتعلق بواقع المنشآت الرياضية بمدينة صفاقس وخاصة منها مشروع المدينة الرياضية وتهيئة وتوسعة ملعب الطيب المهيري

منذ ساعات 7

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الاثنين 15 جويلية 2024 بقصر قرطاج، الرئيس الأول للمحكمة الإدارية عبد السلام المهدي قريصيعة

منذ ساعات 7

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد عصر اليوم الاثنين 15 جويلية 2024 بقصر قرطاج، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم عماد الدربالي