الأكثر مشاهدة

24 15:42 2024 ماي

أكد مبعوث ديوان أف إلى القاهرة أن السلطات المصرية ستسمح بدخول كافة جماهير الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي

على المباشر

اقتصاد

تونس في اجتماعات الربيع السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد

15 13:30 2024 أفريل
تونس في اجتماعات الربيع السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد
تشارك تونس في اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي التي ستلتئم بواشنطن من 15 الي 20 افريل 2024 ، وفق ما أفادت به وزارة الاقتصاد و التخطيط .

ويضم الوفد التونسي المشارك في فعاليات هذه الاجتماعات كل من وزيرة الإقتصاد والتخطيط  فريال الورغي السبعي و محافظ البنك المركزي التونسي  فتحي زهير النوري ومديرة ديوان رئيس الحكومة سامية الشرفي.

وسيكون لأعضاء الوفد التونسي لقاءات مع كبار مسؤولي بعض المؤسسات المالية الإقليمية والدولية بالإضافة إلى لقاءات أخرى مع عدد من نظراءهم من بلدان صديقة وشقيقة.

وستوفر هذه اللقاءات فرصة لاطلاع الشركاء على التوجهات الإصلاحية للحكومة التونسية الرامية الى الرفع من نسق النمو الإقتصادي والمحافظة على التوازنات المالية و تحسين الأوضاع الإجتماعية، وذلك في إطار رؤية تونس الاستراتيجية 2035 التي تم وضعها و كذلك المخطط التنموي 2023-2025 ،حسب ما ورد في بلاغ وزارة الاقتصاد و التخطيط .

كما ستكون اللقاءات مناسبة للتباحث حول الإمكانيات المتاحة لمزيد تعزيز التعاون خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تواجه فيها كافة دول العالم ولاسيما الدول النامية عديد الصعوبات ، الاقتصادية والمالية والاجتماعية، فضلا عن التحديات المستجدة في الآونة الأخيرة في علاقة بالتغيرات المناخية و الطاقة والأمن الغذائي.

هذا و سيحضر أعضاء الوفد الجلسات الرسمية و مختلف اجتماعات المحافظين، إضافة إلى الندوات وحلقات النقاش المزمع تنظيمها على هامش الإجتماعات السنوية حول مواضيع هامة وحيوية في علاقة بتحديات وافاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورهانات التنمية المستدامة في العالم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعا المكتب السّياسي لحركة تونس إلى الأمام، إلى تنظيم الانتخابات الرئاسية في موعدها، والعمل على توفير مناخ ملائم لإجرائها عبر مراجعة المرسوم 54 وخاصة الفصل 24 منه

منذ ساعات 4

أصدر جيش الاحتلال بيانا عقب مجزرة رفح، قال فيه إنه استهدف قبل قليل مجمعا لحركة حماس في المنطقة أثناء وجود مسؤولين كبار بالحركة داخله، حسب ادعائه

منذ ساعات 5

قال الدفاع المدني في غزة للجزيرة إن الكثير من حالات البتر والحروق الشديدة والضحايا من النساء والأطفال إثر مجرزة المخيم