الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
اقتصاد

تونس والسعودية توقّعان ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل

:تحديث 27 21:21 2017 جويلية
وقّعت تونس والمملكة العربية السعودية، على هامش افتتاح اشغال الدورة التاسعة للجنة المشتركة التونسية السعودية، اليوم الخميس بقمرت ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل
وقّعت تونس والمملكة العربية السعودية، على هامش افتتاح اشغال الدورة التاسعة للجنة المشتركة التونسية السعودية، اليوم الخميس بقمرت (الضاحية الشمالية للعاصمة) ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل (اتفاقيات قرض وهبة وبرامج عمل ومذكرات تفاهم).

ووقع الجانبان التونسي والسعودي، بالمناسبة، مذكرة تفاهم بين تونس والصندوق السعودي للتنمية حول برنامج الصادرات بخصوص تصدير سلع وخدمات لفائدة مشاريع حكومية في تونس بمبلغ اجمالي قدره 200 مليون دولار. كما جرى التوقيع على برنامج عمل مشترك بين الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.


وتم التوقيع على اتفاقية هبة لتمويل مشروع انشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجامعي في مدينة القيروان بقيمة 85 مليون دولار بين الحكومتين التونسية والسعودية عن طريق الصندوق السعودي للتنمية. وشملت الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين، ايضا، اتفاقية هبة لتمويل مشروع ترميم مسجد عقبة بن نافع والمدينة القديمة بالقيروان بقيمة 15 مليون دولار.



ووقع الطرفان على اتفاقية قرض من الصندوق السعودي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع انشاء وتجهيز مستشفى صنف 'ب' في مدينتي الجم وسبيبة بقيمة 40 مليون دولار.



وتعلقت الاتفاقيات الموقع عليها، كذلك، باتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع السكن الاجتماعي (المرحلة الثانية) بقيمة 85 مليون دولار بين تونس والصندوق السعودي للتنمية.



وتم، في ذات الاطار، التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الدينية وشركة علم لأمن المعلومات بالسعودية وايضا على برنامج تنفيذي للتعاون الثقافي للسنوات 2019/2017 .









كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 11

أعلن وزير السياحة، محمد المعز بالحسين، عن الانطلاق في مشروع إصدار مجلة السياحة مؤكدا أهمية مراجعة الإطار القانوني المنظم للقطاع السياحي وذلك على ضوء ما أفرزته النصوص الحالية من إشكاليات تطبيقية

منذ دقيقة 35

إنطلقت، عشية اليوم السبت 27 أفريل 2024، من أمام فضاء معرض نابل الدولي، فعاليات الدورة السادسة للمونودراما تحت شعار"حتى لاننسى "و التي تتواصل إلى غاية غرة ماي القادم

منذ ساعة

يؤدّي وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري «بيتر سيارتو»، بعد غد الإثنين 29 أفريل 2024، زيارة عمل إلى تونس، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، وهي الزيارة الرابعة منذ تعيينه، وتندرج في إطار علاقات التعاون التي تجمع البلدين منذ سنة 1956، وتكثيف المشاورات السياسيّة التي انطلقت سنة 1996