الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
اقتصاد

تيكاد 8 محور لقاء وزير الإقتصاد بسفير اليابان في تونس

03 00:00 2022 أوت
62e9a3745b45062e9a3745b451.jpg
إلتقى وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد صباح اليوم الثلاثاء 3 أوت 2022 بسفير اليابان بتونس للتطرق إلى تقدم الإستعدادات والتحضيرات على مستوى الفاعليات الإقتصادية لندوة طوكيو الدولية للتنمية في دورتها الثامنة التي ستحتضنها تونس نهاية الشهر الجاري

وأكد سمير سعيّد أهمية هذة الندوة الدولية التي ستشهد حضورا ومشاركة في أعلى مستوى من القادة وكبار المسؤولين الحكوميين والفاعلين الإقتصاديين ورجال الأعمال من اليابان وتونس وعديد البلدان الإفريقية.

وأشار إلى أن هذه الندوة ستتيح الفرصة لتعزيز الإستثمار والشراكة بين تونس واليابان بإعتبار ما سيتم عرضه من مشاريع عمومية تتطلب تمويلات خارجية او للإنجاز في إطار الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.

وأبرز الوزير أن هذه الندوة ستتيح الفرصة لبناء شراكات مثمرة بين القطاع الخاص من البلدين كما تفتح الآفاق للتوجه نحو الفضاء الإفريقي الواعد وكذلك الفضاء الأورومتوسطي مؤكدا الدور المهم الذي يمكن للهياكل والمنظمات المعنية أن تلعبه في تجسيم هذه التوجهات والأهداف.

وتطرق Shinsuke Shimizu، من جانبه، إلى تقدم التحضيرات الخاصة بالندوة لاسيما منها المتعلق بالجانب الإقتصادي.

ولفت السفير الياباني إلى أهمية هذا الجانب في فعالياتها بإعتبار ما ستتيحه من فرص للتلاقي بين الفاعلين الإقتصاديين ورجال الأعمال من تونس واليابان والبلدان الإفريقية المشاركة لتدارس الإمكانيات المتاحة لإرساء شراكات إقتصادية ، فضلا عن إتاحتها الفرصة للتعرف على المشاريع المزمع إنجازها في تونس في المرحلة القادمة وتدارس إمكانية المساهمة في تمويلها أو تنفيذها عبر آلية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وكان اللقاء مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى سير التعاون الثنائي، لاسيما التعاون المالي والفني وبرامج العمل للسنة القادمة فضلا عن الفرص المتوفرة للرفع من حجم الإستثمارات اليابانية في تونس و سبل تعزيز الإحاطة بالمستثمرين بما يمكنهم من النشاط في أفضل الظروف.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

يكون طقس اليوم الجمعة، عامة قليل السحب ثم مغيم جزئيا بعد الظهر بأغلب الجهات

منذ دقيقة 21

قال رئيس قسم طب أمراض النساء والتوليد بمستشفى عزيزة عثمانة، فتحي زهيوة، إن عدد الولادات في تونس في تراجع منذ سنوات

منذ دقيقة 49

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس وبروكسل لمناقشة القضايا العالمية، بما في ذلك دعم أوكرانيا، ومنع الصراع في قطاع غزة من التوسع