الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
اقتصاد

جمعية الحديد والصلب الصينية : من غير المرجح أن تتغير أسعار الحديد في الوقت الحالي

24 20:08 2021 أكتوبر
جمعية الحديد والصلب الصينية : من غير المرجح أن تتغير أسعار الحديد في الوقت الحالي
افاد تقرير جديد صادر عن جمعية الحديد والصلب الصينية، بان أسعار الصلب في الصين تحولت من اتجاه تنازلي إلى اتجاه تصاعدي في شهر سبتمبر وسط قيود على استهلاك الطاقة مما أدى إلى انخفاض إنتاج الصلب وتوقعات بإمدادات محدودة من الصلب في الصين في المستقبل القريب.

وصرحت جمعية الحديد والصلب الصينية أن هناك عددًا من العوامل التي يجب على المشاركين في سوق منتجات الصلب النهائية الانتباه إليها في أكتوبر.

وقد زادت مستويات المخزون من منتجات الصلب النهائية اعتبارًا من 10 أكتوبر ، وبلغ مخزون منتجات الصلب النهائية لشركات الصلب الكبيرة والمتوسطة الحجم في 20 مدينة رئيسية في الصين 10.85 مليون طن ، بزيادة 200 ألف طن أو 1.9 % مقارنة بـ 30 سبتمبر ، بينما انخفض بنسبة 14.2% مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي.

ووفقًا لجمعية الحديد والصلب الصينية ، بلغ متوسط ​​الإنتاج اليومي من الصلب الخام الأعضاء 1.7688 مليون طن في الفترة من 21 إلى 30 سبتمبر ، بانخفاض 11.18% عن منتصف سبتمبر ، بينما وصل إلى 1.8732 مليون طن في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر ، بزيادة 5.9% مقارنة بأواخر سبتمبر ، مما يشير إلى استئناف شركات صناعة الصلب للإنتاج بعد عطلة العيد الوطني الطويلة.

وبلغ مؤشر أسعار خام الحديد الصيني (CIOPI) 118.58 دولارًا للطن اعتبارًا من 30 سبتمبر ، متراجعًا بنسبة 22.14% على أساس شهري ، بينما ارتفع بنسبة 2.82% على أساس سنوي.

ورغم انخفاض أسعار استيراد خام الحديد ، زادت أسعار فحم الكوك والخردة ، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف إنتاج الصلب.

ومن المتوقع أن تتقلب أسعار الصلب في الصين ضمن نطاق محدود حيث سيتباطأ الطلب على الصلب عندما يصبح الطقس أكثر برودة ، بينما تهدف الحكومة المركزية إلى خفض إنتاج الصلب للعام بأكمله 2021 ، مما سيعزز أسعار الصلب بسبب محدودية العرض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

يستعد الأساتذة النواب للخروج في مسيرة في اتجاه قصر رئاسة الجمهورية بعد أن نفذوا منذ صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية مع مقاطعة الدروس 

منذ دقيقة 29

سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة 9 أشخاص وإصابة 341 آخرين في حوادث مختلفة خلال ال24 ساعة الماضية وفق المتحدث باسم الحماية المدنية

منذ دقيقة 44

تنظم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين غدا الجمعة وقفة تضامنية مع الصحفيين شذى الحاج مبارك ومحمد بوغلاب أمام مقر النقابة.